المسيحية الأرثوذكسية في لبنان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nancy Ajram.jpg Fairuz in btd concert 2001.jpgCyrine AbdelNour 66ème Festival de Venise (Mostra) 4.jpgTaleb mug.JPG

نانسي عجرمفيروز (مغنية)سيرين عبد النورنسيم نقولا طالبفواز جرجسايلي متريشارل دباسشارل مالكأنطون سعادةأسعد حردانإلياس المرّMichel Georges Sassineإلياس خوري
التعداد الكلي
300,000-400,000[1][2][3]
اللغات

اللغة العربية و لهجات لبنان

الدين

مسيحية (أرثوذكسية شرقية)

المسيحيّون الأرثوذكس في 'لبنان' هم ثاني أكبر طائفة مسيحية في المسيحية في لبنان ورابع أكبر تجمع ديني في البلاد. الكنيسة الأرثوذكسية موجودة في أجزاء كثيرة من العالم العربي والأرثوذكسية اليونانية المسيحيين وكثيرا ما لاحظت لعربية أو عموم السوري الميول، بل وقد كان أقل التعامل مع الدول الغربية من الموارنة. اليونانية المسيحيين اللبنانيين الأرثوذكس لديها علاقة طويلة الأمد ومستمرة مع الدول الأوروبية الأرثوذكسية اليونانية مثل اليونان، قبرص، روسيا، أوكرانيا، بلغاريا،صربيا ورومانيا. في الوقت الحاضر لبنان، وأصبحت الأرثوذكسية اليونانية يزداد تحضرا، وتشكل جزءا كبيرا من الطبقة التجارية والمهنية من بيروت وغيرها من المدن. تم العثور على العديد من جنوب شرق (النبطية / البقاع) والشمال، قرب طرابلس وكذلك زحلة، راشيا، المتن وعاليه وعكار وحاصبيا ومرجعيون. درجة عالية من التعليم وكانوا على دراية جيدة في مجال التمويل. وقد خدم الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في كثير من الأحيان بمثابة جسر بين المسيحيين اللبنانيين والدول العربية. أعضاء طقوس تشكل 8٪ من عدد السكان. ويعتقد أن اللبنانيين المسيحيين الأرثوذكس اليونانية لتشكل حوالي 8٪ من مجموع سكان لبنان[2][4]، بما في ذلك المجتمع الفلسطيني الأرثوذكسية اليونانية، وحصل عدد كبير منهم الجنسية اللبنانية. ونائب رئيس البرلمان ونائب رئيس مجلس الوزراء هو دائما الأرثوذكسية اليونانية.[5]

مشاهير لبنانيون أرثوذكس[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ [1]
  2. ^ أ ب Lebanon – International Religious Freedom Report 2010 U.S. Department of State. Retrieved on 14 February 2010.
  3. ^ Lebanon - July-December, 2010 International Religious Freedom Report U.S. Department of State. Retrieved on 1 June 2012.
  4. ^ Lebanon - July-December, 2010 International Religious Freedom Report U.S. Department of State. Retrieved on 01 June 2012.
  5. ^ Harb، Imad (March 2006). "Lebanon's Confessionalism: Problems and Prospects". USIPeace Briefing. United States Institute of Peace. تمت أرشفته من الأصل على 9 July 2008. اطلع عليه بتاريخ 20 January 2009. 
تقديرا آخر عن التوزيع الديني في لبنان