المحقق كونان: المطارد الأسود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من المطارد الأسود)
المحقق كونان: المطارد الأسود
名探偵コナン 漆黒の追跡者 (باليابانية) عدل القيمة على Wikidata
غلاف الفيلم السينمائي
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اليابان 18 أبريل 2009
مدة العرض
111 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الجوائز
أعلى نسبة مبيعات للأفلام عام 2009 في اليابان
موقع الويب
conan-movie.jp… (اليابانية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
الكاتب
كازاناري كوتشي
السيناريو
البطولة
الأصوات
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
التوزيع
الإيرادات

3.5 مليار ين (35.5 مليون دولار)

[1]
التسلسل
السلسلة

المحقق كونان: المطارِد الأسود (باليابانية: The Raven Chaser،名探偵コナン 漆黒の追跡者، بالروماجي: Meitantei Konan: Shikkoku no Cheisā، حرفيًا: المحقق العظيم كونان: المطارِد الأسحم (شديد السواد)) هو فيلم أنمي طويل، وهو الفيلم الثالث عشر من سلسلة أفلام المحقق كونان، صدر الفيلم في اليابان يوم 18 أبريل 2009 وحصد هذا الفيلم على 3.2 مليار ين في شباك التذاكر اليابانية المحلية، مما جعل من الفيلم ثاني أعلى فيلم إيراداتٍ في سلسلة المحقق كونان بعد فيلم عين خفية في البحر البعيد.[4] الفيلم ينطوي على الأعضاء العاملين في المنظمة السوداء مما يجعل هذا الفيلم الثاني عن المنظمة السوداء منذ فيلم عد تنازلي إلى الجنة. يحتوي الفيلم على ظهور عضو جديد من المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد البطل سينشي كودو المعروفة باسم المنظمة السوداء يُدعى آيرِش (بالإنگليزية: Irish) يكتشف تحول سينشي كودو إلى كونان إيدوگاوا مما يعرض حياته وحياة من حوله للخطر. ترشَّح الفيلم كأفضل فيلم أنميشن لجوائز الأكاديمية اليابانية لعام 2010.[5]

القصة[عدل]

«أنا المتحري طالب الثانوية سينشي كودو، بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجلًا يرتدي ملابس سوداء يقوم بأعمال مريبة شككت فيها فتبعته، وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني شريكه من الخلف ولم أنتبه له. أجبروني على تناول عقار سام ثم هربوا. وعندما استيقظت كان جسدي قد تقلص، إن علمت المنظمة أني مازلت حيًّا فكل الذين من حولي سيكونون في خطر، ساعدني الدكتور أغاسا في إخفاء شخصيتي، وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا، ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات. » – سينشي كودو، مقدمة الفيلم.

تبدأ القصة باستيقاظ كونان من كابوس فيه تتمكن المنظمة السوداء من معرفة هويته الحقيقية والقبض عليه وتكاد تقتل ران.

رجل يقود على طريق التلال فجأة يدرك أن فرامل سيارته لا تعمل وتسير بسرعة عالية، وتحطم سيارة في كشك حصيلة. يموت الرجل ولكنه يترك رسالة غامضة قبل الموت : «تاناباتا. كيو». وجد بجانبه قطعة من الماهوجونج بجوار جثة وعثر على ست حالات متشابهة في طريقة القتل في طوكيو، كاناغاوا، شيزوكا، ناغانو وأماكن أخرى في اليابان. بسبب ما قطعة من الماهوجونج بجانب كل ضحية، والشرطة نستنتج أن نفس الشخص أو العصابة التي ارتكبت هذه الجرائم على نطاق واسع، توحدت شرطة المحافظات في اليابان للعثور على القاتل. بعد مؤتمر الشرطة حول هذه القضية، كونان يكتشف ضابط من الشرطة يخرج من المبنى بسيارة سوداء 356A بورش، التي يملكها جين. و يستنتج أن أحد أعضاء المنظمة السوداء متنكر كضابط شرطة، وتسللوا إلى الاجتماع.

الأصوات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "2013 Detective Conan Film is Franchise's Highest-Grossing - News - Anime News Network". مؤرشف من الأصل في 2019-06-19.
  2. ^ أ ب وصلة مرجع: http://eiga.com/movie/54315/. الوصول: 2 مايو 2016.
  3. ^ أ ب وصلة مرجع: http://anidb.net/perl-bin/animedb.pl?show=anime&aid=6245. الوصول: 2 مايو 2016.
  4. ^ "Motion Picture Producers Association of Japan , Inc". مؤرشف من الأصل في 2018-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2014-05-25.
  5. ^ "Awards of the Japanese Academy (2010)". مؤرشف من الأصل في 2017-03-24. اطلع عليه بتاريخ 2014-05-25.

وصلات خارجية[عدل]