المطبخ الأردني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المطبخ الأردني هو النمط التقليدي لإعداد الطعام مصدره الأردن التي وضعت من قرون من التغيير الاجتماعي والسياسي مع الجذور يبدأ مع أدلة على النشاط البشري في الأردن في الفترة من العصر الحجري القديم (حوالي 90000 قبل الميلاد). [1]

هناك طائفة واسعة في أسلوب أردني من الطهي. لا يمكن للالمطبخ الأردني الأصيل تتراوح بين الخبز، والقلي والشوي على حشو من الخضار (ورق العنب والباذنجان، وغيرها)، واللحوم، والدواجن. المشترك أيضا في أسلوب الأردنية الطبخ تحميص، و/ أو تحضير الطعام مع صلصة خاصة.

باعتبارها واحدة من أكبر منتجي الزيتون في العالم، [2] زيت الزيتون هو زيت الطعام الرئيسي في الأردن. الأعشاب والثوم والتوابل وصلصة الطماطم والبصل، والليمون والنكهات التقليدية وجدت في المواد الغذائية الأردنية. لا يمكن للوصفات لوجبات من المأكولات من الأردن تختلف عن كونها شديدة الحرارة وحار إلى كونها خفيفة.

الأكثر شيوعا وشعبية من المقبلات والحمص، وهو هريس من الحمص المخلوط مع الطحينة والليمون والثوم. الفول الفول هو آخر مقبلات معروفة. وجبة العمال، واليوم جعلت طريقها إلى الجداول من الطبقة العليا. ويجب أن المزة ناجح بالطبع يكون koubba maqliya، ولبنة، ghanoush بابا، التبولة والزيتون والمخللات.

الطبق الأردني الأكثر تميزا هو المنسف، وانها الطبق الوطني للأردن، [3] [4] وبالتالي المنسف في القائمة هو أعظم رمز في الثقافة الأردنية لسخاء.

على الرغم من أن في كثير من الأحيان يتم تقديم الفواكه الطازجة بسيط في نهاية وجبة الطعام الأردنية، وهناك أيضا حلوى، مثل البقلاوة، hareeseh، knafeh، والحلاوة الطحينية والقطايف وهي حلوى صنعت خصيصا لشهر رمضان المبارك.

في المطبخ الأردني، شرب القهوة والشاي بنكهة نعنع أو meramiyyeh هو أكثر أو أقل مثل طقوس.

الثقافة والتقاليد الغذائية في الأردن[عدل]

الأردن

صحون الأردنية الرئيسية[عدل]

الأردنية المزة[عدل]

السلطات الأردنية[عدل]

الشوربات الأردنية[عدل]

السندويتشات الأردنية[عدل]

الأردنية الخبز[عدل]

مشروبات أردنية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]