المنتقمون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المنتقمون
The Avengers
علامة الفريق
معلومات النشر
الناشرمارفل كومكس
الظهور الأولالعدد الأول من المنتقمون [الإنجليزية] (سبتمبر, 1963)
إبتكرهاستان لي
جاك كيربي
معلومات القصة
نوع من ?فريق

المنتقمون (بالإنجليزية: The Avengers)‏ هم فريق خيالي من الأبطال الخارقين ظهر في القصص المصورة الأمريكية التي نشرتها مارفل كومكس. ظهر الفريق لأول مرة في العدد الأول من المنتقمون [الإنجليزية] (يرجع تاريخها إلى سبتمبر 1963)، أنشأها المحرر والكاتب ستان لي بمشاركة الفنان الرسام جاك كيربي. المنتقمون هو تجديد لفريق خارق سابق أنشأه ستان لي وجاك كيربي، فرقة فريق جميع الفائزين [الإنجليزية]، والتي ظهرت في سلسلة من القصص المصورة التي نشرتها مجلة مارفل كوميكس والتي كانت تُسمى سابقاً تايملي كومكس [الإنجليزية].

كان "المنتقمون"، الذين أطلق عليهم لقب "أعظم أبطال الأرض"، يتألفون في الأصل من الرجل النملة [الإنجليزية]، والرجل الأخضر، والرجل الحديدي، وثور، والدبورة. أصبح الرجل النملة فيما بعد الرجل العملاق [الإنجليزية] بحلول العدد الثاني.

تم تصوير عدة أفلام سينمائية منفردة لأعضاء الفرقة وأربعة أفلام للفرقة وهم المنتقمون في 2012، و المنتقمون: عصر ألترون في 2015، و المنتقمون: الحرب اللانهائية في 2018، و المنتقمون: نهاية اللعبة الذي صدر في 26 أبريل 2019[1] في الولايات المتحدة الأمريكية بتقنية آيماكس و‌ثلاثي الأبعاد.

انظر أيضا[عدل]


مراجع[عدل]

  1. ^ "Marvel Movies | Marvel Cinematic Universe (MCU) | Marvel Studio Films". Marvel Entertainment (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-05-20. Retrieved 2019-01-02.

وصلات خارجية[عدل]