الميكانيكي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الميكانيكي
The Machinist
صورة معبرة عن الموضوع الميكانيكي (فيلم)
ملصق الفيلم

المخرج براد انديرسون
الإنتاج خوليو فرنانديز
الكاتب سكوت كوسار
البطولة كريستيان بيل
جينيفر جيسون لي
جون شارين
مايكل أيرونسايد
أيتانا سانشيز خيخون
توزيع باراماونت كلاسيكس
تاريخ الصدور 22 أكتوبر, 2004
مدة العرض 102 دقيقة
البلد اسبانيا
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 5 مليون دولار
الإيرادات 8,203,235 دولار
الجوائز 10 جوائز و10 ترشيحات

الميكانيكي هو فيلم غموض وإثارة صدر في سنة 2004, تم تصويره في إسبانيا باللغة الإنجليزية قام بأخراجه براد انديرسون وم من بطولة كريستيان بيل بدور تريفور ريزنيك، العامل الذي يعاني من صعوبات في النوم وأرق مستمر، يجعله يقترب من عام كامل لم ينم فيه سوى ساعات قليلة جدا! ليبدأ بعدها في رؤية هلاوس مختلفة، كظهور عامل ذي وجه مشوه في المصنع لا يراه أحد سوى تريفور، ووجود ملاحظات مكتوبة على ثلاجة منزله لا يدري من قام بكتابتها. الفيلم أيضاً من بطولة جينيفر جيسون لي. فقد بيل 27 كليوغرام من وزنه من أجل يناسب شخصية الفيلم.

ملخص القصة[عدل]

تدور احاث الفيلم حول (تريفور رزنيك) وهو ميكانيكي يعمل في مصنع, ويعاني تريفور من أرق مزمن اصابه منذ عام وبسبب ذلك اصبح نحيلاًَ جداًَ, الامر الذي ادى التي تدمير حياته من ناحية نفسية فيعيش حالة سيئة من جراء عدم تمكنه من النوم, يحاول تريفور ان يعرف ما الذي اوصله لهذه الحالة من البؤس والعذاب, فأصبح يظن ان هناك شخص ما يحاول تدمير حياته, على الرغم من انه يرى هذا الشخص إلا ان الجميع يقولون له بأنه ليس موجود.

تتصاعد الاحداث وتسوء حالة تريفور ويتسبب من دون قصد في قطع ذراع أحد زملائه بالمصنع فأصبح مكروهاً ومنبوذاً من الجميع, وفي يوم من الايام تعلق ذراعه في ماكينة في المصنع ولكنه ينقذ ذراعه في اخر لحظة, ويتهم كل من في المصنع بأنهم متأمرون ضده فيتم طرده من العمل.

وبمرور الوقت، يختلط الأمر على تريفور ويفقد القدرة على التفرقة بين الحقيقة والخيال مما يقوده إلى حافة الجنون.

الإنتاج[عدل]

تم تصوير الفيلم بكامله في مدينة برشلونة في إسبانيا.

أَضطر (بيل) إلى تجويع نفسه لمدة تزيد عن 4 أشهر قبل البدء بتصوير الفيلم, فخسر 28 كيلو غرام من وزنه واصبح وزنه 54 كيلوغرام. اراد (بيل) ان يصبح وزنه 45 كيلو ولكن المنتجين لم يسمحوا له بذلك لدواعي صحية. ولكن استطاع بعد ذلك كسب 27 كيلو غرام عبر التمارين الرياضية والغذاء المتوان, من اجل الاستعداد لتصوير فيلم بداية باتمان.

الاستقبال النقدي[عدل]

حظي الفيلم باستقبال نقدي جيد جداًَ نظراًَ لاداء(بيل) وتميز الإخراج فصنفه موقع Rotten Tomatoes بـ 76%, روجر إيبرت من صحيفة شيكاغو سن-تايمز اشاد بالفيلم واعطاه 3 نجوم من اصل 4 قائلاًَ "المخرج براد انديرسون والكاتب سكوت كوسار يريدون ان يصوروا حالة ذهنية, ولقد نجح هو وبيل في ذلك بفعالية مزعجة".

وصلات خارجية[عدل]