نشاط بيئي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ يوليو 2007. (مساعدة)


النشاط البيئي (بالإنجليزية: Ecotivity) هو اختصار أو مزيج من المصطلح النشاط الإيكولوجي (البيئي) (بالإنجليزية: ecological activity). ويُقصد بالنشاط البيئي أي نشاط يعمل على تعزيز المحافظة على النظام البيئي والتنوع الحيوي أو استدامتهما.

وبشكل عام، يمكن النظر إلى النشاط البيئي على اعتبار أنه يمثل أي نشاط صديق للبيئة. وبالتالي، فإن الأنشطة البيئية تسهم مساهمة إيجابية في تلافي وقوع الأزمة البيئية لكوكب الأرض أو تُعتبر بمثابة وسيلة لإحداث التغيير الإيجابي.

وتشمل الأنشطة البيئية كل القيم والأفعال والخيارات ذات الصلة كالمستهلك الصديق للبيئة أو الفرد الذي يتبع نمط حياة مستدامًا، على سبيل المثال من خلال إعادة التدوير أو الكفاءة في استهلاك الطاقة. ويمكن أن يتمثل النشاط البيئي أيضًا في الإجراءات السياسية و الإجراءات المباشرة والحفاظ على البيئة وأعمال المواجهة الإبداعية التي تُعتبر وسيلة لحماية البيئة.

أنواع النشاط البيئي[عدل]

وصلات خاصة بالنشاط البيئي[عدل]

  • النشاط البيئي (Ecotivity) - موقع إلكتروني خاص بأحد المجتمعات الذي يهدف إلى تشجيع التوعية بالأنشطة والأحداث والأدوات والأفكار والموارد التي من شأنها تعزيز نمط حياة أكثر استدامة وأكثر حفاظًا على البيئة.
  • Ecotivity Environmental Education - برنامج تعليمي بيئي خاص بمحمية غابة Monteverde Cloud السحابية يستخدم مربع النشاط البيئي.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Earth Matters Projects". Earth Matters. يونيو 29, 2006.