النويس للاستثمار

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
النويس للاستثمار
النويس للاستثمار
الشعار
معلومات عامة
التأسيس
1979
النوع
خاصة، استثمارية
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
صناعات دانوي (الزجاج والألومنيوم) - إميركوم - فارماترايد - روتانا لإدارة الفنادق - النويس العقارية - أبنية لمنتجات الاسمنت - دانوي (المنتجات والخدمات الميكانيكية والكهربائية) - دانواي الإمارات (نظم التجزئة الصناعية )
مناطق الخدمة
أهم الشخصيات
المؤسس

شركة النويس للاستثمار - ذ.م.م (بالإنجليزية: ALNOWAIS INVESTMENTS)‏[1] هي شركة استثمارية قابضة خاصة[2] مقرها في أبوظبي،الإمارات العربية المتحدة. تأسست في أواخر السبعينات، وقد تطورت المجموعة من مؤسسة تجارية محلية إلى شركة استثمارية ذات قاعدة عريضة في أسواق متعددة.

تمتلك وتساهم شركة النويس للاستثمار في مجموعة شركات متنوعة الأنشطة وفي قطاعات حيوية عدة أهمها: الهندسة والانشاءات، والخدمات النفطية، والرعاية الصحية، وأنظمة الاتصالات والتكنولوجيا، والصناعات الإلكتروميكانيكية والكيماوية، والصناعات الإنشائية[3]، والعقارات والضيافة ومشاريع البنية التحتية. تمتلك شركة حديد الإمارات.[4]

تتمتع النويس للاستثمار بخبرات فنية ومالية غزيرة في مجال تطوير وتنمية المشاريع إضافة إلى سمعة عالمية وشبكة من الشركات الصناعية والاستثمارية الرائدة التي تخول لها العمل والتعاون من شركاء استراتيجيين لتطوير وتمويل المشاريع في منطقة الشرق الأوسط.[5][6]

أهم المؤسسات التابعة[عدل]

الاستثمارات الرئيسية[عدل]

تملك شركة النويس للاستثمار حصصا مهمة في شركات عدة منها:

  • تكنيمونت (الهندسة والبناء) Tecnimont
  • أركيرودون، (الهندسة والبناء) , Archirodon
  • الوطنية للخدمات البترولية (NPS) (للخدمات النفطية) National Petroleum Services
  • كربون القابضة (البتروكيماويات) Carbon Holdings

كما تشارك النويس للاستثمار بمشاريع وصفقات إقليمية ضخمة في مجال الطاقة والبنية التحتية[8][9]، آخرها بناء محطة لإنتاج الكهرباء في منطقة عيون موسى جنوبي سيناء بجمهورية مصر العربية.[10]

مراجع[عدل]

  1. ^ Al Nowais Investments LLC: Private Company Information - Businessweek نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ شركة النويس للإستثمار - ذ.م.م, أبو ظبي في الإمارات العربيّة المتّحدة ,النويس - ملف الشركة - زاوية نسخة محفوظة 5 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ ""النويس للاستثمار" تمول وتنفذ محطة توليد كهرباء في مصر". مؤرشف من الأصل في 2018-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2022-05-03.
  4. ^ "نجاح في الاتجاهين online version". مؤرشف من الأصل في 2018-10-09.
  5. ^ "شركة إماراتية اتفاقا لبناء مصر أول محطة للطاقة تعمل بالفحم". Reuters. 28 يناير 2015. مؤرشف من الأصل في 2017-11-01. اطلع عليه بتاريخ 2015-01-28.
  6. ^ AlNowais Investments النويس للاستثمار | LinkedIn [وصلة مكسورة]
  7. ^ فارماترايد, دبي في الإمارات العربيّة المتّحدة ,TranslateApiException: AppId is over the quota : ID=3427.V2_Json.Translate.265C9FD9 - ملف الشركة - زاوية نسخة محفوظة 5 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ محلب يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة لكهرباء مصر و النويس للإستثمار - أخبار مصر نسخة محفوظة 3 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ «النويس » توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ محطة كهرباء في جنوب سيناء - البيان نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ النويس للاستثمار توقع مذكرة تفاهم لبناء محطة كهرباء مصرية - جريدة الاتحاد نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]