واشنطن بوست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الواشنطن بوست)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

واشنطن بوست [1] صحيفة أمريكية تصدر من العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي.

مبنى صحيفة واشنطن بوست

نبذة عن الصحيفة[عدل]

واشنطن بوست هي الصحيفة الأكثر تداولاً في واشنطن دي سي العاصمة، والأقدم في تلك المنطقة، تأسست الصحيفة في عام 1877. تصدر الصحيفة في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة. تركز صحيفة واشنطن بوست بشكل خاص على السياسة الوطنية المحلية.يتم طبع طبعات يومية لعدد من المقاطعات، منها مقاطعة كولومبيا، بولاية ماريلاند، وفيرجينيا. يتم طباعة الصحيفة على الشكل التقليدي الكبير المتعارف عليه في الصحف، ويتم طباعة الصور بالالوان وكذلك باللونين الأبيض والأسود. في بداية السبعينات وقت حدوث أشهر فضيحة في تاريخ الصحيفة وهي فضيحة ووترغيت، قام الصحافيان بوب وودوارد وكارل بيرنشتاين باجراء التحقيق في الصحافة الاميركية، وساهمت تقاريرهم التي أعدوها إلى استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون. فازت الصحيفة ب 47 جائزة بوليتزر، تشمل منها ست جوائز بوليتزر منفصلة منحت للصحيفة في عام 2008، ثاني أكبر يمنح لصحيفة في سنة واحدة. كما حصلت صحيفة واشنطن بوست على18 زمالة نيمان و 368 جائزة من جمعية مصورين صحفي البيت الأبيض. تعود ملكية الصحيفة لشركة واشنطن بوست، وهي شركة اعلامية وتعليمية، وتملك أيضاً شركة كابلان والعديد من وسائل الإعلام الأخرى.

اصدار الاثنين 21 يوليو 1969

تاريخ الصحيفة[عدل]

أسس الصحيفة شتيلسون هاتشينز في عام 1877 وفي عام 1880 بدأ بإصدار نسخة يوم الأحد، وبذلك أصبحت أول صحيفة في المدينة تصدر سبعة أيام في الأسبوع. وفي عام 1889، باع هاتشينز الصحيفة إلى فرانك هاتون، وهو مدير عام سابق لمكتب البريد، وإلى براية ويلكنز، وهو عضو نظام الاحتياطي الفدرالي عن ولاية أوهايو. وبعد عدة أحداث تعاقبت على الصحيفة، تم شراء صحيفة واشنطن بوست في المزاد العلني في عام 1933 من قبل عضوا في نظام الاحتياطي الفدرالي المحافظين، وهو يوجين ماير، الذي أعاد الصحيفة إلى مكانتها وسمعتها. بعد نجاحه كناشر خلفه في عام 1946 صهره فيليب غراهام.

بعد وفاة غراهام وفي عام 1963، انتقلت إدارة شركة واشنطن بوست إلى كاثرين غراهام، زوجة غراهام وابنة ماير. وفي تلك الأثناء لم تكن هناك أي امرأة قد شغلت هذا المنصب بعد، وكانت أول من يترأس إدارة صحيفة محلية واسعة الانتشار، وقامت لاحقاً بإسناد المهام إلى ابنها ولم تسند أي مهام إلى ابنتها، وشغلت منصبها كناشر في الصحيفة من 1969 حتى 1979، واستمرت في منصبها رئيسا لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة واشنطن بوست حتى بداية التسعينات، ثم احتفظت في منصبها كرئيس اللجنة التنفيذية حتى وفاتها في عام 2001. خلفها في منصبها كناشر في عام 1979 دونالد غراهام، وهو ابنها، وفي بداية التسعينات أصبح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. وفي عام 2000 أصبح المدير التنفيذي بويسفيولت جونز الابن، وبقي غراهام في منصبه كرئيس مجلس الإدارة.

أنشأت الصحيفة أول نسخة إلكترونية لها على الإنترنت في العام 1996.

أقسام الصحيفة[عدل]

  • تتضمن طبعات الصحيفة اليومية بما فيها يوم السبت الاقسام التالية:
  • القسم الرئيسي، يحتوي على صفحتها الأولى، والأخبار الوطنية والدولية والأعمال والسياسة، والافتتاحيات والآراء.
  • القسم الأكبر، يحتوي على الأخبار المحلية
  • قسم الابداع مع ميزة الكتابة عن ثقافة البوب والسياسة والفنون الجميلة وأداء الفنون، والأفلام، والأزياء، وأخبار المجتمع، إلى جنب اعمدة النصائح والكوميديا وقسم الرياضة
  • الإعلان المبوب

عددها الصادر يوم الاحد شمل الاقسام التي تنشر في كافة أيام الأسبوع، إضافة إلى توقعات (الاراء)، والفنون، والسفر، والكاريكاتير، وبرامج التلفزيون في الأسبوع، ومجلة واشنطن بوست. يختلف نمط الصحيفة يوم الأحد عن باقي أيام الأسبوع، يكون شكل صحيفة هو التابلويد، الأقسام الأسبوعية الإضافية خلال أيام الأسبوع هي: الصحة والعلوم يوم الثلاثاء، الغذاء يوم الاربعاء، الحياة اليومية (المنزل والحديقة) يوم الخميس، وعطلة نهاية الأسبوع، مع إدراج اي تفاصيل تحدث في المنطقة المحلية يوم الجمعة. ويكون إصدار أخر يومان في الأسبوغع على شكل التابلويد.

انظر أيضاً[عدل]

  • [1] موقع صحيفة واشنطن بوست (باللغة الأنجليزية)
  • [2] موقع شركة واشنطن بوست (باللغة الأنجليزية)

وصلات خارجية[عدل]

  • [3] تاريخ الصحيفة من موقع شركة واشنطن بوست (باللغة الأنجليزية)

المراجع[عدل]