الوحدة الاقتصادية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (مارس 2014)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (أكتوبر_2012)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر 2009)

في علم المحاسبة، يشير مصطلح الوحدة الاقتصادية إلى واحد من الافتراضات التي تمت صياغتها في المبادئ المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عمومًا. وفي الأساس، من الممكن أن تمثل أي منظمة أو وحدة في المجتمع وحدة اقتصادية.

ومن أمثلة الوحدات الاقتصادية المستشفيات والشركات والبلديات والوكالات الاتحادية.

يرى "افتراض الوحدة الاقتصادية المستقلة" أنه يجب الإبقاء على أنشطة الوحدة منعزله عن أنشطة مالكها وعن جميع الوحدات الاقتصادية الأخرى.

وتتم محاسبة الأعمال التجارية بشكل منفصل عن وحدات الأعمال التجارية الأخرى بما في ذلك مالكها. ويرجع السبب في ذلك إلى أن فصل المعلومات الخاصة بكل عمل تجاري يعد أمرًا ضروريًا من أجل اتخاذ قرارات جيدة. وبذلك، فإن الوحدة الاقتصادية عبارة عن أي منظمة أو وحدة في المجتمع.

ThreeCoins.svg هذه بذرة مقالة عن الاقتصاد تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.