امتصاص تألق أجسام مضادة للولبية شاحبة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

امتصاص تألق الأجسام المضادة للولبية الشاحبة يكون عبارة عن اختبار لمرض الزهري. باستخدام الأجسام المضادة المخصصة ل أنواع الولبية الشاحبة ,ويكون اختبار مخصص للولبية الشاحبة بكس بعض الاختبارات ك. بالإضافة، امتضاص تألق الأجسام المضادة للولبية الشاحبة يعطي نتيجة ايجابية بشكل مبكر ولفترة طويلة (أطول من VDRL).اللولبيات الأخرى، كبيرتنيو بإمكانها ان تعطي نتيجة ايجابية.

هذه الأجسام المضادة يجي ان تتبع باختبار لتأكيد نتيجة RPR الايجابية أو VDRL الايجابية لاختبار مرضالزهري. عملية الامتصاص تسمح بازالة الأجسام المضادة الغير متخصصة بالسبايروكيت في مصل المريض.

طريقة العمل[عدل]

المستضد لهذه الأجسام المضادة يكون عبارة عن البكتريا باكملها. البكتيريا لايمكن ان تزرع في أوسط الزراعة في المختبر.اذا ,الكائنات المستخدمة تكون محفوظة في محلول عالق للولبية الشاحبة مستخرجة من انسجة خصية الارنب. هذه المستضدات تفرد وتثبت على شريحة. مصل المريض يتم خلطه مع مادة تساعد على التصاق الأجسام المضادة للا زالة الأجسام المضادة الغير مخصصة للولبية الشاحبة. بعد ذالك، يتم إضافة إلى الشريحة ; إذا المريض كان مريضاً، الاجستم المضادة سوف ترتبط بالبكتيريا. حامل للتألق يكون مرتبط بجسم مضاد للجسم المضاد الخاص بالولبية(FITC) وأيضاً حامل اخر للتألق يكون مضادً يكون مرتبط بجسم مضاد للجسم المضاد الخاص بالإنسان (TRITC) ويضاف كاجسام مضادة لاحقة.موفع السبايروكيت يحدد باستخدام صبغه (FITC) و(TRITC) تستخدم لمعرفة إذا كان المريض لدية اجسام مضادة للولبية (يرتبط في نفس السبايروكيت).

الاستخدام[عدل]

هذا الاختبار لا يكون مفيداً لمتابعة العلاج، بسبب انه لن يضاءل مع العلاج الناجح للمرض ,وسوف يستمر ليكون ايجابياً طوال فترة حياة المريض بعد تعرضة الأول للاصابة.

المراجع[عدل]

قالب:Infectious and inflammatory blood tests

Colonic serrated adenoma (2) histopatholgy.jpg هذه بذرة مقالة عن مرض تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

قالب:Infectious-disease-stub

قالب:Medicine-stub