هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

انترلاكن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

انترلاكن

الموقع[عدل]

انترلاكن هي إحدى مدن الارتكاز الأساسية في سويسرا ونقطة انطلاق ممتازة لباقي المدن المجاورة بالإضافة لجنيف وزيورخ ولوغانو. تقع انترلاكن بين مجموعة كبيرة من جبال الألب في وسط سويسرا تقريبا وموقعها الحيوي يجعل الوصول لباقي المدن السويسرية سهلا وتقع المدينة بالتحديد بين بحيرتين جميلتين بحيرة ثون (Thun) من الغرب و من الشرق بحيرة برينزر ( Brienz) وهذا هو سبب تسميتها بهذا الاسم.

تقع في مقاطعة بيرن (Bern Canton) وهي ثاني أكبر مقاطعة في سويسرا وتضم بالإضافة لبيرن العاصمة الكونفدرالية أشهر جبال سويسرا على الأطلاق Eiger و Monch وJungfrau .

واللغة الرسمية لهذه المقاطعة هي اللغة الألمانية ولا بد مراعاة ذلك عند استخدام لوح الإرشادات على الطرق العامة.

التاريخ[عدل]

حتى 1891 كانت إنترلاكن تعرف بـ آرمول "Aarmühle" . و في السابق كانت مصادر الدخل تتركز في الطباعة، والمنسوجات، وصناعة الساعات، حالياً تعتبر السياحة هي من أهم مقومات اقتصاد انترلاكن. وهي واحدة من أقدم المنتجعات السياحية في سويسرا، ولا تزال واحدة من أكثرها شعبية.

الطبيعة السكانية[عدل]

يبلغ عدد سكان انترلاكن 5389 نسمة. وعلى مدى السنوات ال 10 الماضية نما عدد السكان بمعدل 4.5 ٪. معظم السكان يتحدث الألمانية (83.4 ٪) ، البرتغالية ثاني أكثر اللغات شيوعا (3.9 ٪) ، والإيطالية ثالثها بنسبة (2.8 ٪).

التوزيع العمري لسكان انترلاكن هو: الأطفال والمراهقين (0-19 سنة) يشكلون 19.3 ٪ من السكان ، بينما البالغين (20-64 سنة) يشكلون 63.1 ٪ وكبار السن (أكثر من 64 سنة ) يشكلون 17.6 ٪. عموما يعد السكان في سويسرا قد تلقوا تعليما جيداً. في انترلاكن أكمل حوالي 69.2 ٪ من السكان (بين سن 25-64) إما التعليم الثانوي أو التعليم العالي (الجامعة أو المعاهد الجامعية المتخصصة).

المواصلات[عدل]

الطيران[عدل]

لا يوجد مطار في إنترلاكن نظرا لطبيعة المنطقة الجبلية فيها، ويمكن الوصول لمطار زيورخ أو جنيف أو بازل ومن نفس هذه المطارات توجد شبكة قطارات سريعة لإنترلاكن.

القطار[عدل]

شبكة القطارات كبيرة وحركتها كثيرة وتحتاج الكثير من التركيز عند اختيار القطار المناسب.


السيارة[عدل]

تربط انترلاكن شبكة طرق سريعة وبحكم موقعها الجغرافي الإستراتيجي في منتصف سويسرا يجعل عملية الوصول لها سهلة وهذه أمثلة للمسافات والزمن لبعض المدن الرئيسية:

بيرن - 50 كيلو

لوزيرن – 71كم

زيورخ – 130كم

باسيل – 151كم

لوزان – 167كم

جنيف - 216كم

لوقانو – 220كم

المناخ[عدل]

جو ومناخ انترلاكن وسويسرا بشكل عام من نوع جو ومناخ وسط أوروبا المسمى (المناخ الألبي ) والطقس يكون بارد بصفة عامة بحيث تغطي أراضيها الثلوج في الشتاء. أما الصيف فيكون دافئ خاصة في المناطق السفلية من انترلاكن.