ايريك توهير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (ديسمبر 2013)

ايرك توهير هو ملياردير و رجل اعمال اندونيسي يملك مجموعة شركات , استحودث مؤخرا علي النسبة الاعلي من نادي إنتر ميلان الإيطالي بعد ان اشتري 70% من اسهم النادي من ماسيمو موراتي , ليصبح بدلك بطبيعة الحال المالك رقم 1 في النادي . وهو شاب مسلم , قضى فترة شبابه في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس هناك قبل أن يعود إلى أندونيسيا , في أندونسيا الآن هو الشخص الأول في مجال الإتصالات , يمتلك عدة إذاعات محلية وقنوات تلفزيونيه , ومجلات رياضية وشركات دعاية وإعلان .. اسس مجموعة "Mahaka Group" والتي تختص بالأفلام والمجلات الترفيهيه , كما انه رئيس "VIVA Group" واحدة من أكبر البوابات الأخبارية في أندونيسيا , وايضا شركة "Elive" المنتجة لأفلام السينما الأندونيسية ..

ولد حب الإنتر في قلب زُهير بعد الجولة التي قام بها الإنتر في أندونيسيا صيف العام الماضي , ومنذ ذلك الحين وزهير يحمل رغبت شراء عدد كبير من أسهم الإنتر , لكن رجل الاعمال الأندونيسي كان لمدة سنوات عديدة نشط جداً في مجال الرياضة , في الواقت هو شريك في ملكية نادي "Philadelphia 76ers" الذي يلعب في الـ NBA ( أول مالك آسيوي لنادي في الـ NBA ) وهو مؤسس رابطة كرة السلة في جنوب شرق آسيا , بالأضافة إلى ذلك هناك العديد من الإستثمارات لـ توهير في مجال الرياضية مثل "l'Indonesia Warriors" ( دوري كرة السلة الأندونيسية ASEAN ) , و "Satria Muda Britama Giacarta" ( نادي يلعب في دوري كرة السلة الأندونيسية ) فاز هذا النادي بـ 7 من في اندونيسيا , توهير يتعامل مع الرياضة الوطنية بحزم وهدفه أبدا ليس ربحي ..

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.