بابيس سيسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بابيس سيسي
Papiss Cisse.jpg
معلومات شخصية
الاسم بالكامل Papiss Cisse
الطول 1.81 m
مركز اللعب مهاجم
معلومات عن النادي
النادي الحالي نيوكاسل يونايتد
رقم 9


بابيس سيسي (مواليد 3 يونيو 1985 في داكار - السنغال) لاعب كرة قدم سنغالي يلعب حاليا لصالح نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي منذ عام 2012 في مركز المهاجم.

سيرة اللاعب[عدل]

فرايبورغ

وقع سيسي للفريق الألماني فرايبورغ يوم 28 ديسمبر عام 2009 من ميتز مقابل 1،62 مليون €. أصبح سيسي في البداية هدفا لفرايبورغ في صيف عام 2009 بعد أن سجل هدفا، وساعد في تسجيل الهدف الثاني في مباراة ودية 2-1 لنادي ميتز ضد فرايبورغ.

خلال الدوري الألماني موسم 2010-11، الذي كان أول موسم كامل له مع فرايبورغ، أصبح سيسيه الهداف الثاني في الدوري وراء ماريو غوميز من بايرن ميونيخ الذي سجل 28 حيث سجل 22 هدفا خلال هذا الموسم. سجل سييسه رقما قياسيا من حيث عدد الأهداف المسجلة في الموسم من لاعب واحد في فرايبورغ، وكذلك سجل رقما قياسيا لأكبر عدد من الأهداف سجلها أفريقي في موسم دوري الدرجة الاولى الألماني.

في نفس الموسم، فاز سيسي بجائزة EFFIFU لكونه المهاجم الأكثر فعالية في الدوري.

نيوكاسل يونايتد

في 21 يناير 2012، وقع سيسي لنيوكاسل يونايتد على عقد لمدة خمسة أعوام ونصف العام مقابل رسوم تقدر ب 9 ملايين جنيه استرليني، و يرتبط مع زميله في المنتخب المهاجم السنغالي ديمبا با.

حصل بعد ذلك على القميص رقم 9. يوم 5 فبراير، أدى سيسي اول مباراة له مع نيوكاسل في الفوز 2-1 في الدوري ضد استون فيلا في سانت جيمس بارك. و سجل هدف الفوز في الدقيقة 71.

يوم 25 مارس، سجل هدفين في الشوط الاول 3-1 في الدوري ضد وست بروميتش البيون.

ثم انه نجح في تسجيل الأهدف 12 و 13 في الدوري الممتاز بعد الفوز 2-0 ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج يوم 2 مايو 2012، و سجل الهدف الثاني من كرة لولبية لعب من خلالها الكرة من خارج قدمه من بعد سبعة وثلاثين ياردة. وصف سيسي الهدف باعتباره أفضل هدف في حياته المهنية، واختير في وقت لاحق من بي بي سي كهدف الموسم.

مصادر[عدل]

http://en.wikipedia.org/wiki/Papiss_Cissé