باتمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
باتمان

باتمان (بالإنجليزية : Batman) هو شخصية خارقة من دي سي كومكس (DC Comics). كان أول ظهور له في مايو 1939 حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة Detective Comics ومنذ ذلك الوقت أصبح هو والرجل الخارق "سوبرمان" والرجل العنكبوت "سبايدرمان"، أشهر الأبطال الخياليين، وقد ظهر كل منهم في عدة أفلام سينمائية ناجحة.

قصة باتمان[عدل]

هو الثري "بروس وين" صاحب الملايين وصاحب شركات وين. توفي والداه منذ صغره في حادثة سرقة حدثت أمام عينه. مما دفعه لتنمية قدراته الجسمانية والعقلية واتخذ الوطواط شعارا له ليحارب الجريمة. على عكس جميع الأبطال الخياليين لا يمتلك باتمان أي قدرات خارقة للطبيعة ولكنه يستخدم التكنولوجيا والعلم وذكاءه وثروته وقوته الجسمانية في حربه ضد الجريمة.

أعداؤه التقليديون هم البطريق والجوكر وذو الوجهين وريدلر , توفر قصص باتمان كغيرها من القصص المصورة مساحات كافية من الخيال قصد التوسع في مواقفها واستلهام بطولاتها وسلوكاتها والاقتداء بقدراتها ومهاراتها. وهو في الحقيقة علي "النووي" ملحم

أعداء باتمان[عدل]

واجه باتمان أعداء مختلفين يتراوحون ما بين المجرمين العاديين والمجرمين الخارقين. من أشهر هؤلاء المجرمين : الجوكر، هارفي ذو الوجهين، المرأة القطة، البطريق، الفزاعة، ريدلر، د.فريز، وغيرهم.

أفلام باتمان السينمائية[عدل]

أنظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Speech balloon.svg هذه بذرة مقالة عن قصص مصورة وما يتعلق بها تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.