باروكية صقلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كنيسة باروكية في موديكا.

الباروكية الصقلية ذات هوية معمارية فريدة. تحتوي نوتو و كالتاجيروني و كاتانيا و راغوزا و موديكا و شيكلي و خاصة أتشيريالي على بعض أفضل الأمثلة الباروكية في إيطاليا منحوتة من الحجر الرملي الأحمر المحلي. تمتلك نوتو واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة الباروكية المقدمة إلى صقلية.

اقتصر الأسلوب الباروكي في صقلية إلى حد كبير على المباني التي أنشئتها الكنيسة و القصور الخاصة بالأرستقراطية الصقلية.[1] افتقرت أولى الأمثلة على هذا النمط في صقلية إلى الفردية و كانت نسخاً خرقاء لمبان في روما و فلورنسا و نابولي. و لكن و حتى في هذه المرحلة المبكرة، قام المهندسون المعماريون بدمج بعض من ميزات العمارة القديمة الصقلية المحلية. بحلول منتصف القرن الثامن عشر عندما كانت الباروكية الصقلية مختلفة بشكل ملحوظ عن تلك في البر الرئيسي فإنها تميزت بحرية فريدة في التصميم يصعب تلخيصها في كلمات.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Palazzo" (pl. palazzi): is any large building in a town, state or private (often much smaller than the term palace implies in the English-speaking world). While palazzo is the technically correct appellation, and postal address, no Sicilian aristocrat would ever use the word, instead referring to his or her own house, however large, as "casa". "Palazzo" followed by the family name was the term used by officials, tradesmen, and delivery men. Gefen, p. 15.


Flag of Italy.svg هذه بذرة مقالة عن إيطاليا تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.