بالله نؤمن (شعار)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بالله نؤمن على عملة دولار أمريكي

بالله نؤمن (بالإنجليزية: In God We Trust) هو الشعار الرسمي الخاص بولاية فلوريدا، في عام 1956 تم اختيار هذا الشعار كشعار رسمي للولايات المتحدة الأمريكية.

بالله نؤمن أيضا موجودة على علم جورجيا وعلم فلوريدا وشعار فلوريدا، ولاية جورجيا كانت أول ولاية وضعت العبارة في علمها في عام 2001.في عام 2003 وقت ولاية فلوريدا على جعل العبارة رسمية لفلورديا في عهد الحاكم الجمهوري جيب بوش.

التاريخ[عدل]

تمت الموافق على استخدام الشعار في عام 1782 على العملات والقطع النقدية، ونظراً لانتشار هذه العبارة، وبحلول عام 1956 تم إعلانه كشعار وطني، حيث نص الكونغرس على "في الوقت الحاضر لا تمتلك الولايات المتحدة شعارًا وطنيًا. اللجنة رأت أنه من الأنسب أن يكون 'بالله نؤمن' الشعار الرسمي للولايات المتحدة"[1]

الاحتمال الآخر هو أن تكون هذه الجملة مقتبسة من النشيد الوطني الأمريكي العلم ذو النجوم المتلألئة في العام 1814 (التي اُعُتمدت في وقتٍ لاحق لتكون النشيد الوطني الأمريكي).

مصادر[عدل]

  1. ^ الاقتباس الأصلي باللغة الإنجليزية هو: "At the present time the United States has no national motto. The committee deems it most appropriate that 'In God we trust' be so designated as U.S. national motto."--Congressional Record, 1956, p. 13917