بانفيلو دي نارفاييث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بانفيلو دي نارفاييث
صورة معبرة عن بانفيلو دي نارفاييث
بانفيلو دي نارفاييث
تاريخ الولادة 1470
مكان الولادة إسبانيا
تاريخ الوفاة 1528
مكان الوفاة فلوريدا، الولايات المتحدة
الجنسية إسباني
العمل كونكيستدور

بانفيلو دي نارفاييث (بالإسبانية: Pánfilo de Narváez، ولد في 1470، إسبانيا - توفي في 1528، فلوريدا، الولايات المتحدة) كونكيستدور إسباني وكان نبيلاً من قشتالة، كان أحد تابعي دييغو فيلاثكيث دي كويار في حملة على كوبا وبعد توليه مناصب عديدة في حكومة فيلاثكيث تم تعيينه إلى رأس حملة إلى المكسيك لكي يجبر هرنان كورتيس على الاستقالة، لكن تمت مفاجأته وهزيمته من قبل مواطنه الأنشط والأكثر كفاءة وفقد عينه وسجن وكان هذا عام 1520 م.

بعد عودته إلى إسبانيا منحه شارل الخامس فلوريدا حتى نهر بالمز فأبحر عام 1527 م مع خمسة سفن وقوة من 600 رجل ونزلوا قرب بينساكولا في أبريل 1528 م وتوغل في الداخل مع 310 من الرجال حتى وصل إلى جبال الأبلاش في 25 يونيو، وتوقعاتهم بإيجاد ثروة عظيمة ساعدتهم على الاحتمال في الظروف الصعبة والخطيرة، وعادوا إلى باهيا دي لوس كابايوس أو قرب سانت مارك ووصلوا في خلال شهر. ثم بنوا قوارب بدائية وأبحرت المجموعة التي قلت إلى المكسيك في 22 سبتمبر لكن عاصفة جاءت وأغرقت نارفاييث.

الملازم الذي خدم تحت إمرة نارفاييث وهو ألفار نونييث كابيثا دي فاكا مع ثلاثة آخرين وصلوا لليابسة ورحلوا عبر تكساس إلى خليج كاليفورنيا.

المصادر[عدل]



Pablo picasso 1.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إسبانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.