براين دتمر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يناير_2013)


براين دتمر هو فنان أمريكي معاصر ولد في عام 1974. يحب براين أن يغير الكتب القديمة و الخرائط و الألبومات و أشرطة التسجيل ليجعلها أعمال فنية بصرية جميلة.

حياته[عدل]

عاش براين دتمر في نابرفيل،إلينوي. حتى عام 2006،عاش دتمر في و حول شيكاغو،حيث حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية كولومبيا شيكاغو في عام 1997. خلال دراستة، عمل دتمر كفنان في الأماكن المتعلقة بالرسومات و تصميم اللافتات. في عام 2006،انتقل دتمر مع زوجته إلى أتلانتا حيث عمل كفنان أستوديو.

في الكلية، ركز دتمر على الرسم في المقام الأول. عندما بدأ في العمل في محل للإشارة، بدأت تكتشف أعماله العلاقة بين النص و الصورة و اللغة و الشفرات بما في ذلك اللوحات المعتمدة على برايل و شفرة مورس و لغة الاشارة الأمريكية. ثم بدأ العمل بتكرار لصق أوراق الصحف و الكتب على قماش و يمزق القطع تاركا وراءه طبقات من القطع. في عام 2000،بدأ دتمر في اللصق و القص داخل الكتب،الوسط الذي عرف به فيما بعد.


أعماله[عدل]

تتمحور أعمال برايد تدمر في الوقت الحالي حول تغيير وسائل الإعلام و تحويل شكلها الخارجي و إزالة أو كشف المحتوى بشكل انتقائي لصنع عمل فني جديد. يقول دتمر:" كثيرا ما تقع الكتب القديمة والسجلات، والأشرطة والخرائط و وسائل الإعلام الأخرى في مجال شغله الفن المعاصر كثيرا.و انخفض دورها المقصود و غالبا ما توجد كرموز للأفكار التي يمثلونها أكثر من حاملة حقيقية للمحتوى......و عندما تكون الوظيفة المقصودة لكائن ما زائلة، تظهر ضرورة اتباع نهج جديد في الشكل و المضمون". (فالديز2006). مجموعة كبيرة من أعمال دتمر الحالية مكونة من تغيير الكتب،بما في ذلك المعاجم القديمة و الموسوعات و الكتب المدرسية و العلوم و الهندسة و الفنون و الأدلة الطبية و كتب التاريخ و الأطالس و الكتب المصورة و كتب عينات ورق الجدران و غيرها يقص دتمر داخل الكتب و يختار صور و نصوص لعمل أعمال معقدة ثلاثية الأبعاد مشتقة التي تكشف تغييرات جديدة أو بديلة للكتب. و لا يغير أو يدرج دتمر ابدا محتويات الكتب.(Moayeri 2008). و يتم تنفيذ العملية بدون تخطيط مسبق أو رسم محتويات قبل قص الكتاب.(كولوم 2010).و مثال على كتب دتمر المتغيرة الفريدة هو عمله في عام 2003،المعجم العالمي الجديد.

في السنوات الأخيرة،عزز دتمر عمله الفني بطي و حني و لف و جمع الكتب قبل قصها و ختمها،في بعض الحالات،يغطيها بالرمل لعمل شكل جديد. و قد شيًد دتمر أيضا أكبر المنحوتات باستخدام مجموعات كاملة من الموسوعات و الكتب المرجعية الأخرى. و من الأمثلة الأخرى لوسائل الأعلام التي غيرها دتمر هي أشرطة الكاسيت الموسيقية المنصهرة و التي شُكلت على شكل هيكل عظمي بشري.

(تايسون 2007) و جماجم حيوانات مختلفة ،و قص خرائط الطرق السريعة في الولايات المتحدة و الشرق الأوسط.(Packer 2005)، منحتوتات خرائطية ثلاثية الأبعاد, و كشف و عرض أشرطة فيديو في اتش اس لأفلام العصابات في ترتيبات جنازة زهرة،و إعادة تشكيل مثيرة للجدل لمقاطع صوتية من خطاب حالة الاتحاد للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في عام 2002. (Feigly 2003).و تم نشر و عرض عمل براين دتمر على نطاق واسع في المتاحف و المعارض حول العالم، و حاليا يعرض في عدد من المعارض الفنية بما في ذلك كنز +تيلاو فاين آرت في نيويورك و معرض باكر ستوبف في شيكاغو و تومي تويرل في سان فرانسيسكو و ميتو في برشلونة و سالت وورك في أتلانتا.

المصادر[عدل]

Brown, Ellen Firsching. "The Cut-up Artist", Fine Books & Collections, No. 33, May/June 2008*

Cain, Amina. "The Inner Light, Brian Dettmer: Visual Art 'DJ'", CAC Newspaper, June 2006*

Camper, Fred. “Reading is* Incidental”, Chicago Reader, December 23, 2005. Section 2, pg. 24. Retrieved April 15, 2007.


روابط خارجية[عدل]