برزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


برزي
Prezi logo transparent 2012.svg
معلومات
تاريخ التأسيس 2009
أهم الشخصيات Adam Somlai-Fischer،
المقر الرئيسي بودابست، المجر
مناطق الخدمة عالمية
الموقع الإلكتروني www.perzi.com

برزي هو موقع يستند إلى الويب في تطبيقات العروض التقديمية وأداة لسرد القصص تستخدم قطعة قماش واحدة بدلاً من الشرائح اللتقليدية. يمكن وضع عدد لا نهائي من النص والصور والفيديو وغير ذلك على هذه القطعة القماشية وجمعها مع بعض في إطارات. القطعة القماشية تسمح للمستخدمين إنشاء عروض غير خطية، حيث يمكنهم التكبير والتصغير من خلال الخريطة البصرية. يمكن تعريف المسارات التي تربط بين الإطارات والأشكال المختلفة بأنها تمثل ترتيب المعلومات التي تُعرض، ويمكن تطوير هذا العرض في إطار المستعرض، ثم تحميله بحيث لا حاجة إلى الاتصال بالإنترنت عند عرض العرض التقديمي.

برزي يستخدم نموذج فريميوم (بالأنجليزية:Freemium)، العملاء الذين يستخدمون رخصة برزي العامة المجانية يجب عليهم نشر عملهم على موقع برزي. أما العملاء الذين يدفعون لبرزي انجوي أو رخصة برزي برو يستطيعون إنشاء ومشاركة برزي سري. يقدم برزي أيضاً دروس رخصة مجانية للطلاب والمعلمين.

التاريخ[عدل]

بدأكلاً من آدم (Adam Somlai-Fischer)، وبيتر (Peter Halacsy) العمل على برزي عام 2007 ،عندما شعروا بأن الشرائح تقيد قدرتهم على تطوير وشرح الأفكار. الشركة بدأت عملها في بودابست، المدينة التي يقيم فيها بيتر وآدم في مايو 2008 بمساعدة تليكوم المجرية (دولة المجر). بعد التعاقد مع رجل الأعمال السويدي الهنقاري بيتر كرئيس تنفيذي تم افتتاح المشروع في إبريل 2009. تلقت برزي تمويلاً من The Sapling Foundation التي تملك مؤتمر تيد (TED)، وكذلك تمويل من Sunstone Capital. وفي نوفمر 2009 افتتح برزي مكتبه في سان فرانسسكو.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي