برنامج اوبرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

برنامج أوبرا وينفري هو برنامج اميركي حواري، والمستضيفة التي تنتجها تحمل اسمها أوبرا وينفري، وقد اخذ أعلى تصنيف لبرنامج حواري تلفزيوني في التاريخ الأميركي. وتم تشغيلة في 8 ايلول 1986، ولة أكثر من 22 مواسم و3،724 حلقة اعتبارا من أول نوفمبر 21، 2008.، ولكن في مقابلة عام 2007 مع لاري كينغ، وقد اعترفت انها سوف تنهي البرنامج في 2011، وانها لن تجدد العقد لها، وانها لديها خطط جديدة تظهر على الحديث لتشغيل في وقت لاحق لها على شبكة التلفزيون الخاصة جدا ،واسم الشبكة (شبكة اوبرا وينفري).

وقد أدرج في مجلة تايم (Time) لأفضل برنامج تلفزيوني من القرن العشرين في عام 1998، وأنه قدم أفضل 50 دليل التلفزيون في 2002.

والبرنامج لة تأثير كبير، وخاصة مع النساء، ولة الكثير والعديد من المواضيع، الإنسانية ،الوعي الثقافي، مقابلة المشاهير والممثلين والمقدمين والشخصيات الهامة.

الإحصائات[عدل]

تفيد الإحصائات ان هناك 18.5 مليون مشاهد عند عرض البرنامج في الوقت المحدد في شبكة شبكة سي بي اس

مشاركين في البرنامج[عدل]

يذكر هناك عدة مشاهير عربية شاركت في البرنامج منهم نانسي عجرم ،والملكة رانيا زوجة ملك الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين

انتهاء البرنامج[عدل]

في

نوفمبر19، 2009، أوبرا وينفري أعلنت ايفاف تقديم العرض وسوف ينتهي يوم 9 سبتمبر عام 2011، بسبب وجود شرط في العقد بين تلفزيون سي بي اس التوزيع. وهكذا يكون مدة عرض البرنامج خمسة وعشرين سنة.
برنامج اوبرا
Studio camera.svg هذه بذرة مقالة عن برنامج تلفزيوني تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.