بروتوكول البوابة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حزمة بروتوكولات الإنترنت
طبقة التطبيقات
بروتوكول البوابة، بروتوكول التشكيل الدينامي، نظام أسماء النطاقات، بروتوكول نقل الملفات، جي بي آر إس، بروتوكول نقل النص الفائق، بروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت، آي آر سي، إل‌داب ، Media Gateway Control Protocol (Megaco) ، Media Gateway Control Protocol (MGCP) ، برتوكول نقل أخبار الشبكة ، بروتوكول وقت الشبكة بروتوكول وقت الشبكة ، بروتوكول مكتب البريد ، Routing Information Protocol ، نداء الإجراء البعيد ، Real-time Transport Protocol ، بروتوكول سريان المعلومات في الزمن الحقيقي ، Session Description Protocol ، Session Initiation Protocol ، بروتوكول إرسال البريد البسيط ، بروتوكول إدارة الشبكات البسيط ، سواب ، قشرة آمنة ، تل نت، أمن طبقة النقل، Extensible Messaging and Presence Protocol.
طبقة النقل
تي سي بي ، بروتوكول بيانات المستخدم ، بروتوكولات تقيم رابطة والبروتوكولات عديمة الرابطة ، Stream Control Transmission Protocol ، بروتوكول حجز الموارد ، Explicit Congestion Notification.
طبقة الإنترنت

بروتوكول الإنترنت (آي بي في4, آي بي في6) ،

Address Resolution Protocol ، بروتوكول التحكم بالرسائل ، ICMPv6 ، فتح أقصر مسار أولا ، بروتوكول إدارة مجموعة الإنترنت، بروتوكول امن وسرية البيانات.
طبقة الربط
Neighbor Discovery Protocol ، بروتوكول النقل عبر الأنفاق (Layer 2 Tunneling Protocol) ، بروتوكول النقطة إلى النقطة ، طبقة التحكم بالوصول إلى الوسائط (إيثرنت, خط المشترك الرقمي , شبكة رقمية للخدمات المتكاملة , شبكة الألياف الضوئية).
عرض · نقاش · تعديل

و بروتوكول البوابة والتوجيه (BGP) هو لب أو نواة بروتوكولات التوجيه من الإنترنت. ويقيم جدول شبكات بروتوكول الإنترنت أو ' البادئات ' إمكانية الوصول إلى الشبكة التي تعين بين أنظمة التشغيل. وصفت بأنها مسار ناقلات بروتوكول.بروتوكول BGP لا يستخدم العبارة التقليدية الداخلية المقاييس، ولكن يتخذ قرارات بناء على توجيه المسار والسياسات الشبكة و/ أو rulesets.

وقد أنشئت لتحل محل BGP الخارج عبارة بروتوكول التوجيه للسماح لامركزية تماما التوجيه من أجل السماح لل إزالة NSFNet العمود الفقري للإنترنت شبكة. هذا ما سمح لل إنترنت لتصبح حقا نظام لا مركزي. منذ عام 1994، تم إصدار أربعة من BGP في استخدام على شبكة الإنترنت. كافة الإصدارات السابقة أصبحت الآن عتيقة. وكان تعزيز رئيسي في دعم الإصدار 4 لا طبقي بين الحقول التوجيه واستخدام طريق تجميع ل إنقاص حجم جداول التوجيه. منذ يناير عام 2006، هو مدون في الإصدار 4 RFC 4271، الذي ذهب من خلال ما يزيد على 20 مشاريع على أساس في وقت سابق RFC 1771 الإصدار 4. و RFC 4271 إصدار تصحيح عدد من الأخطاء، وتوضيح أوجه الغموض، وجلبت أيضا الطلب الخاص للتعليقات أقرب إلى الممارسات الصناعية.

معظم مستخدمي الإنترنت لا تستخدم BGP مباشرة. ومع ذلك، لأن معظم مزودي خدمة الإنترنت يجب أن تستخدم لإقامة BGP التوجيه بين واحد آخر (لا سيما إذا كانت متعدد طرق الاتصال)، فإنه هو واحد من أهم بروتوكولات الإنترنت. قارن هذا مع مما يشير إلى نظام 7 (SS7)، والذي هو الكلمة الأساسية المشتركة بين مزود بروتوكول الإعداد على بستن. كبيرة للغاية خاصة الملكية الفكرية استخدام شبكات BGP داخليا. ومن الأمثلة على ذلك انضمام عدد كبير من أقصر الطرق المفتوحة الأولى (سبفشبكات حيث سبف في حد ذاته لن النطاق ل حجم. وهناك سبب آخر هو استخدام BGP multihoming شبكة ل أفضل التكرار إما إلى نقطة وصول متعددة من مقدمي خدمات الإنترنت واحدة (RFC 1998) أو ل مقدمي خدمات الإنترنت متعددة.