بريت هارت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بريت هارت
هارت في 2010
هارت في 2010
الأسماء بريت هارت
بودي هارت
الولادة 2 يوليو 1957 (العمر 57 سنة)
كالجاري، ألبرتا علم كندا كندا
مكان السكن كالجاري علم كندا
المدرب ستو هارت
كاتسوجي أداتشي
ساكورادا كازو
هارلي ريس
الشيخ الحديدي
أول ظهور 1978
الاعتزال 2010

بريت "هيت مان" هارت أو بريت "القاتل" هارت هو مصارع كندي ولد في 2 يوليو 1957 من عائلة هارت ذات التاريخ العريق في المصارعة الحرة.

وبدأ مشواره المهني في اتحادات المصارعة الكندية - حتى عام 1987 انتقل إلى الاتحاد العالمي للمصارعه الأكثر شهره آن ذاك وكون فريق يعرف بهارت فانديشين Hart foundation أو اتحاد عائلة الهارت مع قريبة "جم ثي أنفل نايتهارد jim "the Anvil" Nighthard إلى عام 1991 حيث انفصل عن زميلة وبدأ مشواره الفردي وحقق انجازات كبيره وكسب حب الجماهير في شتى أنحاء العالم وبات يعرف باكثر مصارع أحبة الجماهير على الإطلاق.

خلافه مع السيد فنس ميكمان[عدل]

وبعد سنين من الولاء لصاحب شركة المصارعة العالمية - وبسبب قرب انتهاء عقد برت هارت وخوف فينس من اي ينتقل إلى اتحاد منافس وهو ما زال يملك حزام البطولة - تعمد السيد ميكمان في خسارة برت هارت من المصارع الشاب القوي شون مايكل في عقر دار برت هارت اي كندا وهو ما كان برت هارت يعارضه رغم تعهده بعدم الذهاب إلى اي اتحاد اخر ومعه حزام البطولة.

وأصبح هناك خلاف حاد وكبير وما زال بين بريت هارت وشان مايكل

وبعد تلك المبارة التي جرت عام 1997 - خرج برت هارت من الاتحاد وذهب إلى الاتحاد المنافس له وهو WCW

وتدرج واخذ أكثر من مره حزام البطولة - إلى ان حصلت له اصابة في الرأس بسبب ضربة خاطئه سددها له المصارع جولدبريج برجله.

اعتزالة المصارعه[عدل]

وبعد الاصابة اعتزل بريت هارت رسميا المصارعه الحره - واستمر الخلاف مع السيد فينس وكانت هناك دعواى قضائية بينهم خصوصا بعد وفاة اخوه أوين هارت في أحد البطولات بسبب سقوط خاطئ من فوق الحلبة

الصلح مع فينس مكمان[عدل]

وفي أغسطس عام 2005 تم رفع الخلاف بين بريت هارت والسيد مكمان وتم إنتاج دي في دي وثائقي عن انجازت المصارع بريت هارت خلال مشوارة المهني الحافل ويضم مقابلات مع زملائه المصارعين أيضا، وتم أول ظهور علني لبريت هارت في البطولة الكبيرة Wrestlemania سنه 2006 وتكريمة في حفل يعد سنويا للمصارعين القدامى.

العودة للدبليو دبليو اي (2010)[عدل]

في 28 ديسمبر 2009، بعد أسابيع من الجدل حول بريت هارت ومشاركته في المصارعة العالمية للترفيه (WWE)، رئيس فينس ماكمان أعلن أن هارت سوف يكون الضيف المختار 4 يناير 2010 في عرض الراو[1]. هناك ،ظهر بريت هارت لأول ظهور له في حلبة الـWWE بعد أكثر من 12 سنة من ظهوره في برنامج مع شون مايكلز وفنس مكمان عن خيانة مونتريال.شون مايكل وبريت اتفقا على هدنه بعدها وتصافحا وتعانقا، في نهاية العرض تضاهر مكمان بنهاية الخلاف بينه وبين بريت ورفع يده، لكنه ركل بريت وانهى العرض. وفي العرض الثاني من راو 1/11/2009 قال فينس مكمان ان بريت مطرود للابد، وفي عرض 2 1 10 بعد الرويال رامبل 2010 تم استدعاء بريت هارت للحلبة وبعد حديث قصير مع فينس مكمان ضرب بريت هارت فنس وحاول عمل حركة " شورت شيبر " لكن تدخل باتيستا وضرب بريت هارت وبهذا انتهى العرض ولا زالت العداوة مستمرة. و أتى العرض الذي يليه حيث أتى المصارع جون سينا وطلب من فينس ان يحضر برت هارت للـ WWE وأيضاً سابقاً طلب منه أندرتيكر هذا الشئ وقال جون سينا أنه برت قال له أنه يريد مواجهة فينس بالراسلمينيا 26 وحاول استفزاز فينس حتى قبل هاذا وفجاً ه من بين الجمهور يحضر برت ويضرب فينس لكن يمسكوه الحراس ! وهرب وقال أنه رفض المواجهه وخرج خارجاً وحطم برت المكان كالسابق والعداوه مستمره.وبعد اسبوع ظهر بريت هارت وودع جميع المشاهدين وفي موقف السيارات حدث حادث خطير مما أدى إلى اصابة رجل بيرت.وبعد اسبوع دعى السيد مكمان بريت للحضور ورماة على الأرض وقاللة ان يريد مواجهتة في ريسل مينا لكن بريت رد عليه وقال ان بصحة ام انا. فقال مكمان انا لن اواجهك انا سأواجه أحد معجبيك وهو جون سينا، وفاز بريت هارت على فينس مكمان في ريسلمانيا 26.

معلومات عن بريت هارت[عدل]

الطول (1,85)، الوزن (106 Kg)، المدرب (stu hart)، حركات قاضية (sharpshooter ,sipk pilediver), اغنية الدخول إلى الحلبة(Return Of the Hitman) ,الاعتزال. بعد مشاركة بريت هارت في فريقWWE ضد مجموعة Nexus في سمر سلام 2010 وتحديدا في العرض الذي يلي السمر سلام كان من المفترض ان يخوض كل عضو من فريق wwe ضد عضو من نكسس وكان المفروض ان بريت هارت يواجه جاستن غابرييل لكن قال مدير عام الراو المجهول ان بريت هارات مطرود.

البطولات التي حققها[عدل]

بطل الاتحاد WWE/WWF خمس مرات

بطل القارات مرتين

حقق البطولة ملك الحلبة KING OF THE RING 1991,1993

فاز برويل رومبل 1994

فاز باللقب فرق الزوجية مرتين

أفضل مبارة لعبها مع ستيف اوستن في رسيل مانيا 1997

فاز WWE Hall of Fame 2006

المصادر والمرجع[عدل]