بطاريات الالمنيوم الهوائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

قالب:Infobox battery

بطارية الهواء او بطارية هواء الالمنيموم تنتج طاقة من تفاعل الاوكسيجين في الهواء مع الالمنيوم. و هي تمتلك واحدة من لعلى كثافات الطاقة في البطاريات, و لكنها ليست منتشرة الاستعمال بسبب ارتفاع اسعارها, العمر الافتراضي, وقت التشغيل , و إزالة المخلفات الثانوية, التي قللت من استخدامها رئيسيا للاستخداماتت العسكرية. المركبات الكهربائية التي تستخدم هذه البطارية تملك جهد ما يقارب عشرة إلى خمس عشر مرة ضعف بطاريات حامض الرصاص مع زيادة قلبلة بالحجم .

بطاريات هواء الالمنيوم او بطاريات الالمنيوم الهوائية هي بطارية رئيسية, i.e., غير قابلة لاعادة الشحن. ما انيستهلك انود الالمنيوم بتأكسده مع هواء الجو عند الكاثود المغموس في محلول قاعدي الكتروليتي لتكويناوكسيد الالمنيوم المائي, البطارية تتوقف عن انتاج الطاقة الكهربائية. من ناحية اخرى, من الممكن اعادة شحن البطارية ميكانيكيا انود المنيوم جديد منتج من اعادة تدوير اوكسيد الالمنيوم المائي. مثل هذه اعادة تدوير ستكون رئيسية iاذا كانت بطاريات الالمنيوم الهوائية منتشرة.

الكهربائية الكيميائية[عدل]

تاكسد الانود نصف تفاعل هو Al + 3OH → Al(OH)3 + 3e −1.66 V.[بحاجة لمصدر]

تفاعل الكاثود هو O2 + 2H2O + 4e → 4OH +0.40 V.

4Al + 3O2 + 6H2O → 4Al(OH)3 + 2.71 V.

اجمالي التفاعل ما يقالب1.2 فولت فرق جهد الذي يتكون من هذه التفاعلات, و الذي يمكن تحقيقة بوساطلة هيدرو كسيد البوتاسيوم كعامل الكتروليتي. الماء المالح يحقق ما يقارب0.7 لكل خلية .

شاهد أيضا[عدل]

قالب:Wikipedia books


المصادر[عدل]

روابط حارجية[عدل]

قالب:Galvanic cells