بطولة آسيا لكرة الصالات 2012

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

سوف تعقد بطولة آسيا لكرة الصالات 2012 في الإمارات العربية المتحدة من 18 مايو إلى 25 مايو 2012. وتشهد النسخة الثانية عشر من البطولة مشاركة 24 منتخباً، علماً بأنها ستكون أيضاً مؤهلة للمشاركة في كأس العالم لكرة الصالات 2012 التي تقام في تايلاند.

اختيار المستضيف[عدل]

جاء اختيرت الإمارات كمستضيفة للمسابقة في القرار خلال الاجتماع الأول للجنة كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي، والتي عقدت اجتماعها الأول عن الفترة 2011-2015 برئاسة ريتشارد لاي من غوام.[1]

التصفيات[عدل]

جرت قرعة تصفيات البطولة يوم 16 أغسطس 2011. وتقام تصفيات البطولة بحسب المناطق الجغرافية الأربعة، وبحيث يتأهل أول ثلاث منتخبات من تصفيات كل منطقة للنهائيات.[2] وقد تأهلت مباشرة للنهائيات إيران حاملة اللقب وأوزبكستان الثانية واليابان الثالثة مباشرة إلى النهائيات، إلى جانب الإمارات المضيفة.

وتشهد تصفيات منطقة وسط وجنوب آسيا مشاركة أربعة منتخبات هي تركمانستان وقرغيزستان وطاجيكستان والمالديف، وتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى للنهائيات. أما منطقة غرب آسيا فيشارك بها تسعة منتخبات وهي الكويت وقطر وفلسطين وسوريا والمملكة العربية السعودية في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية فتلعب لبنان والعراق والبحرين والإمارات العربية المتحدة مع أن الأخيرة متأهلة تلقائيا بصفتها الدولة المنظمة.

الفرق المتأهلة[عدل]

القرعة[عدل]

أقيمت قرعة المسابقة يوم 11 مارس 2012 في الإمارات العربية المتحدة.[3]

وعاء 1 وعاء 2 وعاء 3 وعاء 4

 الإمارات
 إيران
 اليابان
 أوزبكستان

 أستراليا
 تايبيه الصينية
 إندونيسيا
 تايلاند

 الصين
 قرغيزستان
 قطر
 طاجيكستان

 الكويت
 لبنان
 كوريا الجنوبية
 تركمانستان

دور المجموعات[عدل]

المجموعة الأولى[عدل]

المجموعة الثانية[عدل]

المجموعة الثالثة[عدل]

المجموعة الرابعة[عدل]

المراجع[عدل]

Soccer ball.svg هذه بذرة مقالة عن كرة القدم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.