بطولة دبليو سي دبليو للتلفاز العالمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بطولة دبليو سي دبليو للتلفاز العالمي
تفاصيل
المنظمة وورلد تشامبيونشيب ريسلنغ
تاريخ التأسيس 27 فبراير، 1974
انتهاء البطولة 10 أبريل، 2000
اسم(اء) سابقة
  • بطولة تلفاز ميد-أتلانتك ريسلنغ
  • بطولة تلفاز إن دبليو إيه
  • بطولة إن دبليو إيه للتلفاز العالمي
[1]

بطولة وورلد تشامبيونشيب ريسلنغ (دبليو سي دبليو) للتلفاز العالمي كانت حزام بطولة خاص بمصارعة المحترفين تملكه منظمة وورلد تشامبيونشيب ريسلنغ.

تم إنشاء البطولة في عام 1974 بواسطة منظمة ميد-أتلانتك ريسلنغ باعتباراها بطولة ثانوية. كانت البطولة تعرف باسم بطولة تلفاز ميد-أتلانتك ريسلنغ ثم عرفت ببساطة باسم بطولة تلفاز إن دبليو إيه لبضع سنوات في وقت لاحق. وبينما نمت منظمة ميد-أتلانتك ريسلنغ (التي عرفت فيما بعد باسم منظمات جيم كروكيت)، أصبحت البطولة تعرف باسم بطولة إن دبليو إيه للتلفاز العالمي. وبناء على انسحاب منظمة دبليو سي دبليو من منظمة إن دبليو إيه، أصبحت البطولة تعرف باسم المعروفة باسم بطولة دبليو سي دبليو للتلفاز العالمي حتى تقاعدت البطولة نهائيًا في 10 أبريل، 2000.

في كثير من الأحيان، كان البطل يدافع عن البطولة في المباريات بمهلة زمنية محددة كعشر دقائق أو خمس عشرة دقيقة. في كثير من الأحيان تكون البطولة على المحك مع بطولة أخرى، حينما ينتهي الوقت المخصص للمباراة بدون فوز أحد الطرفين، تصبح نتيجة المباراة تعادل حيث يحافظ البطل على بطولته بهذه الطريقة. غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة من أجل زيادة كره المشجعين لبطل البطولة المكروه ومن أجل السماح له بالحفاظ على البطولة.

كان تالي بلانشارد أطول أبطال هذه البطولة حين كان اسمها بطولة تلفاز إن دبليو إيه حيث حافظ على البطولة لمدة 353 يومًا. كان آرن أندرسون أطول أبطال هذه البطولة حين كان اسمها بطولة إن دبليو إيه للتلفاز العالمي حيث حافظ على البطولة لمدة 336 يومًا. أقصر أبطال هذه البطولة كان عهد لقب أقصر كان ريك مارتيل الذي فاز بها حين كان اسمها بطولة دبليو سي دبليو للتلفاز العالمي حيث حافظ عليها لستة أيام. (المصارعان ماسكيد سوبر ستار و سويت إيبوني دايموند عهدهما بالبطولة هو أقل من يوم واحد لكن لا يوجد سجل عندما تخليا عن بطولتهما حينها.) كان بوكر تي أكثر أبطال هذه البطولة حيث فاز بها ست مرات. آرن اندرسون يحمل الرقم القياسي بالنسبة لمجموع الأيام كبطل للبطولة حيث حمل البطولة لمدة 870 يومًا بسبب فوزه بها أكثر من أربع مرات. آخر بطل هو هاكساو جيم دوغان، الذي ادعى فوزه بالبطولة بعد أن قام سكوت هول برمي البطولة في القمامة. تقاعدت البطولة عام 2000 عندما أعاد فينس روسو و إيريك بيشوف هيكلة دبليو سي دبليو.

مراجع[عدل]

  1. ^ "NWA/WCW World Television Title". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2007-07-02. 

انظر أيضًا[عدل]