بغض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)

بغض هي الكلمة المستخدمة عادة في مكان بغض أو بصرف النظر، المثير للجدل منذ أوائل القرن العشرين، على الرغم من أن كلمة ظهرت في الطباعة في وقت مبكر من 1795. قائمة الأكثر القواميس بأنها "غير قياسي" أو "غير صحيحة".

المظهر في الكتب المرجعية[عدل]

الطريق شمال شرق لمتابعة التقدم المحرز في والمشاعر نحو البغض من خلال دراسة كيفية وصفها في المراجع طوال القرن العشرين. جديد قاموس وبستر الدولي (2nd. إد. يمس، 1934) وصفت كلمة كشكل الخاطئة أو روح الدعابة من بغض، ويعزى ذلك إلى الولايات المتحدة. على الرغم من البغض كان بداية لجعل طريقها إلى المعجم الأمريكي، كان لا يزال غير معترف بها عالميا وأنه كان في عداد المفقودين تماما من فاولر الإنجليزية الحديثة الاستعمال، نشرت في عام 1965، ولا ذكر البغض تحت إدخال لبغض النظر. في السنوات الخمس والعشرين الماضية، أصبح البغض إدخال مشتركة في القواميس والكتب المرجعية الاستخدام، على الرغم من تميز باسم المتدنية أو لهجة. ويبدو في مجموعة واسعة من قواميس بما في ذلكعة ثالثا قاموس الدولي الجديد ويبستر للغةالانجليزية يمس (1961، 2002)، قاموس بارنهارت من أصل الكلمة (1988)، وقاموس التراث الأمريكي (كلية الطبعة الثانية، 1991)، ومايكروسوفت إنكارتا كلية قاموس (2001)، ووبستر العالم الجديد كلية قاموس (الطبعة الرابعة، 2004). يتم سرد تعريف في معظم القواميس مجرد بغض النظر (جنبا إلى جنب مع المذكرة غير قياسي، أو ما شابه ذلك). ميريام وبستر حتى تنص على "استخدام بغض النظر بدلا من ذلك." الأسترالية لغوي بام بيترز (دليل كامبردج إلى استخدام اللغة الإنجليزية، 2004) تشير إلى أن أصبحت البغض لأن الأمثلة الطبيعية لهذه الكلمة في المجاميع من الإنجليزية كتابة وتحدثا وفاقت كثيرا من الأمثلة حيث هو في الواقع واستشهد فقط باعتباره مصطلح غير صحيحة.

مفروضة مقابل صفي[عدل]

ويمكن للنهج المتبع من قبل مؤلفي المعاجم عند توثيق يستخدم كلمة وقيود مفروضة أو يكون وصفي. الطريقة المستخدمة مع البغض وصفي بأغلبية ساحقة. كثيرا من الانتقادات التي تأتي من الاقتران النفي المزدوج من البادئة واللاحقة (أقل)، والتي تقف على النقيض من قطبية سلبية أظهرتها الأصناف الأكثر القياسية في اللغة الإنجليزية. النقاد أيضا استخدام الحجة القائلة بأن البغض ليست كذلك، أو لا ينبغي أن يكون، وهي كلمة على الإطلاق لأنه يفتقر إلى السوابق من "النية الحسنة كلمة غير قياسي." ويرد في مضاد ليست كذلك، والذي يحتوي على "علم الأنساب القديمة،" التي العلماء لم توجه مثل هذه الانتقادات.