هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بكالوريوس العلوم الاجتماعية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

الدرجة الجامعية الأكاديمية بكالوريوس العلوم الاجتماعية (B.Soc.Sc. أو B.Soc.Sci.) تتطلب من ثلاث إلى أربع سنوات من الدراسة في معهد تعليم عالٍ، من المعاهد التي توجد بشكل أساسي في دول الكومنولث.

ويمكن تمييزها عن غيرها من الدرجات الجامعية العادية الأخرى من حيث إن بكالوريوس العلوم الاجتماعية يركز فقط على النظرية والإحصاءات الاجتماعية والبحث الاجتماعي الكمي والنوعي، وفلسفة العلوم الاجتماعية والأسلوب العلمي.

الدراسات[عدل]

تتضمن التخصصات ومجالات الدراسة الخاصة ببكالوريوس العلوم الاجتماعية علم الإنسان وعلم الجريمة وعلم الاقتصاد والتخطيط البيئي والجغرافيا وتنمية المجتمع وعلم البيئة البشرية والخدمات الإنسانية والتنمية الدولية والعلاقات الصناعية والعلوم السياسية وعلم النفس وعلم السكان والصحة العامة والسياسة العامة والاستدامة والإحصاءات وعلم الاجتماع.

ويمكن أيضًا الجمع بين بكالوريوس العلوم الاجتماعية باعتبارها درجة مزدوجة وليسانس الآداب وليسانس الحقوق وبكالوريوس التربية وبكالوريوس العمل الاجتماعي أوبكالوريوس الاقتصاد. ويمكن تعزيز الدراسات والأبحاث من خلال درجة مرتبة الشرف وغيرها من الدراسات العليا الأخرى.

وصلات خارجية[عدل]