بلدية بابا حسن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 36°42′N 2°58′E / 36.700°N 2.967°E / 36.700; 2.967

بلدية بابا حسن
معلومات
البلد علم الجزائر الجزائر
ولاية
دائرة
بعض الأرقام
مساحة كم²
تعداد السكان نسمة (إحصاء : )
كثافة نسمة/كم²
موقع جغرافي
صورة معبرة عن الموضوع بلدية بابا حسن

بابا حسن بلدية من بلديات ولاية الجزائر العاصمة، تقع في القسم الجنوب الغربي للولاية، بلدية بابا حسن تابعة إداريا لدائرة درارية. وتعد البلدية من أرقى بلديات الجزائر العاصمة نظرا للهدوء الذي تمتاز به، وكذلك بفضل تحضر سكانها.

الموقع تقع بلدية بابا حسن في القسم الجنوب الغربي من ولاية الجزائر العاصمة (حوالي ١٠ كيلومترات)، إذ تتموقع بين كل من بلدية العاشور، درارية، سحاولة، خرايسية، دويرة وأولاد فايت.

تاريخ المنطقة منذ التواجد الفرنسي

أسست القرية في 12 من ماي 1843 بموجب قرار حكومة الجزائر آنذاك، وأخذت تسميتها من بن حسن، أحد أشهر المرابطين المدفونين في المنطقة.

كانت بابا حسن تمثل البلدية ما قبل الأخيرة مساحة لكل الجزائر الفرنسية حينها، إذ منحت أراضيها (1048 هكتار) للمستوطنين الألزاس واللورين المعروف عنهم خبرتهم الواسعة في الزراعة وكذا العمل الشاق.

كان عدد سكانها سنة 1893 متكون من 206 فرنسي و 319 أجنبي، حيث أن غالبيتهم من الفلاحين الذين كانوا يزرعون القمح والشوفان والشعير في 2/3 الأراضي، والكرمة في 1/3 المتبقية.

أصبحت بابا حسن بلدية كاملة النشاط من سنة 1875 إلى سنة 1962 حيث أصبحت تابعة لدائرة درارية.


Flag and map of Algeria.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في الجزائر تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.