بنجامين هول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بنجامين هول (8 نوفمبر 1802 - 27 أبريل 1867) كان مهندساً مدنياً وسياسياً بريطانياً اشتهر بمشاركته في إعادة بناء دار البرلمان البريطاني في ويستمنستير بمدينة لندن، وخاصة في إنشاء برج الساعة "بيج بن" الذي أصبح من أشهر معالم إنكلترا.

حياته[عدل]

وُلد بنجامين هول في 8 نوفمبر 1802، وكان والده صناعيا. في 1832 تم انتخابه نائبا في البرلمان البريطاني كممثل محافظة مونماوث في ويلز وبقي كأحد أعضاء البرلمان لمدة خمس سنين. كان له دور فعال في تمرير قوانين الأجور العينية في عام 1831. شن حملة معادية لسوء استخدام نفقات الانتخابات البرلمانية ودافع عن حق سكان ويلز في الحصول على الخدمات الدينية باللغة الويلزية. انشغل أيضاً في خلاف مع الأساقفة حول حالة الكنيسة الأنجليكانية في ويلز وعارض طريقة استغلال عائدات الكنيسة. أصبح بارونيتاً في عام 1838. في عام 1855 قدم السير بنجامن هول قانوناً برلمانياً أدى لتأسيس المجلس الحضري للأعمال (MBW)، وكان أول مفوض رئيسي للمجلس، وكان مسؤولاً عن الكثير من التحسينات الصحية والبيئية في لندن. كما أشرف على المراحل التالية من إعادة بناء بيوت البرلمان، ومن بين ذلك تركيب جرس "بيج بن" الذي يزن 13.8 طنات في برج الساعة.

Flag of the United Kingdom.svg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بريطانية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.