بوابة:إسلام/حديث شريف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تحرير حديث شريف

1

عن عبد الله بن عباس قال: "كنت خلف النبي يوماً، فقال : (يا غلام، إني أُعلمك كلمات احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سأَلت فاسأَل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء، لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف).

...أرشيف

2

حدثنا سعيد بن يحيى بن سعيد القرشي، قال حدثنا أبي قال، حدثنا أبو بردة بن عبد الله بن أبي بردة، عن أبي بردة، عن أبي موسى ـ رضى الله عنه ـ قال قالوا يا رسول الله أى الإسلام أفضل قال ‏"‏ من سلم المسلمون من لسانه ويده ‏"‏‏.‏.

...أرشيف

3

حدثنا أحمد بن يونس، حدثنا زهير، حدثنا مغيرة، حدثنا شقيق بن سلمة، قال قال عبد الله كنا نصلي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فنقول السلام على الله‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إن الله هو السلام ولكن قولوا التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ‏"‏‏‏.

...أرشيف

4

بوابة:إسلام/حديث شريف/4


الحديث الذي رواهُ الترمذيُّ وهو:" الرَّاحمُونَ يَرحمُهُم الرّحمنُ ارْحَموا مَنْ في الأرض يرحمْكُم من في السَّماءِ " , وفي روايةٍ أخرى " يرحمْكُم أهلُ السّماءِ "

5

اذبلنلبي


6

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :صلاة الجماعة تفضل

صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة


'
تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة