بوابة:الكويت/حدث في مثل هذا اليوم/أغسطس/9 أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

9 أغسطس

  • 1990 - مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع القرار رقم 662 الذي يعتبر أن ضم الكويت إلى العراق أيا كان الشكل والذريعة ليس له أي أساس قانوني وهو ملغي وكأنه لم يكن. وطلب القرار من جميع الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات المختصة عدم الاعتراف بهذا الضم والامتناع عن أي إجراء وأي اتصال يمكن أن يفسر بأنهما اعتراف غير مباشر بالضم. وذكر القرار أن أعضاء المجلس مصممون على وضع حد لاحتلال الكويت وإعادة سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها وطلبوا مرة جديدة من العراق سحب جميع قواته فورا وبدون شروط وإعادتها إلى المواقع التي كانت تشغلها في الأول من أغسطس. وطالب المجلس أخيرا العراق بوقف أعماله الهادفة إلى ضم الكويت.
  • 1990 - الحكومة العراقية تأمر جميع البعثات الدبلوماسية في الكويت بالانتقال إلى بغداد إثر قرار العراق ضم الكويت وأعطيت السفارات مهلة أسبوعين لنقل العاملين فيها إلى بغداد.
  • 2000 - وقعت دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية على مذكرة تفاهم حول الخدمات الطبية في القوات المسلحة والتعاون في هذا المجال.
  • 2005 - إشهار جمعية العلاج الطبيعي الكويتية بهدف السعي لرفع مستوى مهنة العلاج الطبيعي والمحافظة على شرف المهنة وآدابها وإجراء الدراسات والبحوث الطبية في مختلف فروع العلاج الطبيعي.