بوابة:كندا/عادات قديمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ارشادات لإضافة مقالة مختارة:
(1) أضف مقالة جديدة في الصفحة الفرعية الفارغة التالية الموجودة في قسم مقالات مستقبلية.
(2) قم بتعديل قيمة "max=" إلى العدد الجديد في {{مكون بوابة عشوائي}} على
(صفحة البوابة الرئيسية)

أرشيف عادات كندية قديمة

بوابة:كندا/عادات قديمة/1 الهالووين: يحتفل بالهالووين في كندا في 31 أكتوبر من كل عام. وفي هذا اليوم، تزين الشوارع والمحلات والمنازل بزينة مخيفة. ويقوم الأولاد بزيارة المنازل مرتدين أزياء مخيفة ويطلبون الحلوى. ومن بعض العادات رمي البيض على المنازل التي ترفض تقديم الحلويات.



بوابة:كندا/عادات قديمة/2 عزف الكمان أو الفدلنغ (بالإنجليزية: Fiddling)‏: حتى عام 1960 كان عزف الكمان المصدر الرئيسي لموسيقى الرقص في كندا وخاصة في المناطق الريفية وهي العادة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهي واحدة من أقوى وأكثر التقاليد الموسيقية الأصلي في البلاد.



بوابة:كندا/عادات قديمة/3 المراكز التجارية، (بالإنجليزية: Trading Posts)‏: هي مراكز أنشأها المستكشفون الأوائل في كندا لتجارة الفرو. وتعتبر من المعالم التقليدية في تأسيس المدن والقرى الكندية. وقامت شركة خليج هدسون بإنشاء مراكز تجارية في جميع أنحاء خليج هدسون خلال فترة تجارة الفراء. وجرى تبادل السلع المصنعة في أوروبا بجلد القندس والخز مع الأمريكيين الاصليين.



بوابة:كندا/عادات قديمة/4 يوم كندا: هو احتفالات يقوم بها الكنديون في الأول من يوليو من كل عام في ذكرى تأسيس دولة كندا. ويحتفل الكنديون المناسبة بارتداء أزياء تمثل علمهم، كما يطلقون الأسهم النارية بكثافة ويحييون السهرات الموسيقية ويقيمون حفلات الشواء.



بوابة:كندا/عادات قديمة/5 عيد الميلاد: من عادات الميلاد في كندا إضاءة شجرة صنوبر مزينة بتماثيل صغيرة وأشرطة ملونة. كما يزينون منازلهم الخارجية وحدائقهم بزينة ميلادية. ويوم الميلاد، يفتحون علب الهدايا المتجمعة تحت الشجرة. وعند الغذاء، يتناولون الديك الرومي المشوي مع أفراد العائلة. وفي المساء يقومون بالاحتفالات الدينية. وفي اليوم التالي، ينظفون البيت من العلب، ولذلك يسمون ذلك اليوم بيوم العلب (بالإنجليزية: Boxing Day)‏



بوابة:كندا/عادات قديمة/6

عادة ما تحوي قائمة طعام عيد الشكر ديكاً رومياً، وصلصة التوت البري، وكوسة، وبطاطس مهروسة، وبطاطا، إضافة إلى فطيرة القرع.



بوابة:كندا/عادات قديمة/7 بوابة:كندا/عادات قديمة/7


بوابة:كندا/عادات قديمة/8 بوابة:كندا/عادات قديمة/8


بوابة:كندا/عادات قديمة/9 بوابة:كندا/عادات قديمة/9


بوابة:كندا/عادات قديمة/10 بوابة:كندا/عادات قديمة/10


بوابة:كندا/عادات قديمة/11 بوابة:كندا/عادات قديمة/11


بوابة:كندا/عادات قديمة/12 بوابة:كندا/عادات قديمة/12


بوابة:كندا/عادات قديمة/13 بوابة:كندا/عادات قديمة/13


بوابة:كندا/عادات قديمة/14 بوابة:كندا/عادات قديمة/14


عدل/أرشيف

[[ملف:اسمالصورة|يمين|200بك]] نصالمقال <div align="left"><small>[[عنوانالمقال|للمزيد]]/{{عدل|بوابة:كندا/عادات قديمة/6|عدل}}/[[بوابة:كندا/عادات قديمة|أرشيف]]</small></div>