بوبي رود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بوبي روود
صورة بوبي روود.
الأسماء بوبي روود
روبرت روود
مارك رود
الرائع لي
الولادة 1 يناير 1977 (العمر 36)
بيتيربوروغ ، أونتاريو ، كندا
مكان السكن بيتيربوروغ ، أونتاريو ، كندا
المدرب شون مورلي، شين سيويل
أول ظهور يونيو 1998


روبرت "بوبي" روود ،الابن (ولد في 1 يناير 1977) هو مصارع كندي محترف . يصارع باسم Bobby Roode ، موقع حاليا مع أتحاد توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ ( TNA ) وهو أطول شخص يحمل بطولة العالم للوزن الثقيل في TNA . وأيضا هو واحد من أكثر من الرابحين لبطولة التاق تيم في TNA ، وهو العضو الثاني في فريق بير موني إنك الحائزين على اطول مدة حمل بطولة التاق تيم في TNA مع جيمس ستورم

سابقا كان يصارع باسمه الحقيقي روبرت رود Robert Roode ولاكنه غير أسمه إلى بوبي رود Bobby Roode في عام 2011 .

ألتحق بـ توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ عام 2004 كعضو من فريق كندا وفاز مرتين ببطولة NWA للتاق تيم مع زميله في الفريق أيريك يونق

في عام 2008 رود و جيمس ستورم شكلوا فريق بير موني إنك والاثنان اصبحوا 4 مرات ابطال TNA العالم للتاق تيم.

مسيرته في مصارعة المحترفين[عدل]

التدريب و الاتحادات المستقلة[عدل]

تدرب في مسقط رأسه في بيتربورو، أونتاريو، من قبل المصارعان شون مورلي وشين سيويل وهم من أونتاريو أيضا . أكمل تدريبه بعد عام وتصارع مباراته الاولى له في يونيو عام 1998 تحت اسم "توتال" الرائع لي ضد Pete Rock ، وبدا يعمل في اتحادات مستقلة كندية ، و عمل أيضا في الاتحاد البورتريكي World Wrestling Council .

وأيضا عمل في اتحاد WWF\WWE مباريات غير مذاعة بين 1998 و 2004 قبل ان يوقع إلى TNA .

توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ[عدل]

البداية و فريق كندا (2004-2006)[عدل]

فريق كندا

بوبي رود في فريق كندا

في مايو 2004 ، توجه رود إلى أتحاد توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ من قبل سكوت دي أموري وبدا رود كعضو في فريق كندا وشارك في كاس بطولةX للعالم الذي أنتصر فيها الفريق الأمريكي ، وخاض فريق كندا عداوة مع فريق 3Live Kru و فريق مطلوبين أمريكا (America's Most Wanted) ، و كان هو أكبر و أقوى شخص في فريق كندا في ذلك الوقت ، رود تصرف كمنقذ الفريق ، وهو دور من أرن أندرسون . ( في أوائل عام 2006 أعترف به أرن أندرسون و طلب تسميته بالـ "المنقذ الكندي" من هذه النقطة فصاعدا .)

بدا رود عداوة مع دستين رودز في أوائل عام 2005 ، و خسر رود في مهرجان لوكداون (Lockdown) ضد دستين رودز في مباراة 3 مباريات من اقفاص حديد ، بعد ذلك بدا رود عداوة مع لانس هويت و أنتصر عليه رود في مهرجان سلاميفيرسي (Slammiversary) ، بدا عداوة مع فريق الطبيعين (The Naturals) طوال صيف عام 2005 ، بعد فوزه على جيف هاردي في مهرجان أنبركينق () في سبتمبر ، رود و باقي فريق كندا أستئنفوا عداوتهم مع فريق 3Live Kru .

وفي مهرجان فاينل رزلوشن (Final Resolution) بدا رود مسيرته الفرديه ، في حين لا يزال عض في فريق كندا ، بفوزه على رون كيلينغز ، بعد مرور 5 شهور ، في 29 يونيو حلقة أمباكت جيم كورنيت أعلن تفكك فريق كندا ، مع ذلك في 6 يوليو حلقة أمباكت أعطى جيم كورنيت فريق كندا فرصه للبقاء اذا انتصروا الاسبوع المقبل على جاي ليثال و رينو و فريق 3D ، في 13 يوليو خسر فريق كندا المباراة ، بذلك تفكك فريق كندا مرة واحدة والى الأبد .

عداوته مع أيريك يونق (2006-2007)[عدل]

فريق بير موني , و فريق فورتشن ( 2008-2011 )[عدل]

فريق "بير موني إنك

في إمباكت تاريخ 12 يونيو، جيمس ستورم و روود تحديا فريق (LAX) لبطولة الفريق العالمية (World Tag Team Championship). ونجحا في الفوز بالمباراة بعد أن ضرب ستورم ركلته الخارقة "The Last Call" على (Hernandez) وكان حزام البطولة ملفوف على قدم "ستورم" ولكن (هيكتور قيريو) بالإنجليزي (Hector Gurerro) وهو مدير أعمال (LAX) في ذلك الوقت أعلم الحكم بما حصل، فأُعيدت المباراة في نفس الليلة ونجح فريق (LAX) بالمحافظة على البطولة بعد أن قام "هرناندز" بضربته القاضية " The Border Toss" على جميس ستورم. وتحدى فريق (LAX) فريق (Beer Money Inc.) - سبب تسميته شرب ستورم للبير وكون رود مليونير – إلى مباراة من نوع (Fans Revenge) في مهرجان (Victory Road). وقبل هذه المباراة خسر فريق بير موني إنك ضد فريق The Motor City Machine Guns وضد ستنق و(كفن ناش Kevin Nash) في مباراة أخرى. وحصلت المباراة في مهرجان Victory Road واستطاع فريق (LAX) المحافظة على البطولة. وفي مهرجان (Hard Justice) استطاع بير موني إنك الحصول على بطولة الفرق العالمية بعد أن ضرب "ستورم" هومسايد Homicide بزجاجة البير. وفي مهرجان (No Surrender) واجه فريق بير موني إنك. فريق LAX على بطولة الفرق العالمية واستطاع بير موني إنك. الدفاع عن البطولة بنجاح. وفي عرض إمباكت واجه LAX بير موني إنك مرة أخرى على اللقب وفاز بير موني بالمباراة. وفي 8 يناير خسرا بطولة الفرق العالمية لـ فريق Lethal Consequences. وفي مهرجان Genesis استعادا البطولة ضد (Matt Morgan & Abyss، Lethal Consequences). دافع بير موني إنك عن بطلولة الفرق في Against All Odds واستطاعا الحفاظ عليها. وفي مهرجان Lock Down 2009 خسر بير موني إنك بطولة الفرق العالمية لـ Team 3D. في 15 مايو 2009 تم الإعلان أن بلاك سجل عقد جديد مع TNA وهذا العقد لعدة سنوات.

بعد أن خسر ستورم مع زميله رود بطولة الفرق العالمية، أصبح الآن يسعى إليها وذلك باشتراكه مع زميله في دوري Team 3D للفرق، وجائزة الفوز بالدوري 10000 دولار أمريكي، وفرصة مواجهة ضد Team 3D لبطولة الفرق وهزموا لحد الآن فريق "ليثال كونسكونسيس" وفرق "إريك يونغ" مع "جيثرو هولدي". وفي 24 مايو مهرجان "سكرفايس" Sacrifice فاز فريق بير موني بالدوري للحصول على فرصة لبطولة الفرق العالمية و 10000$ دولار أمريكي. حصل الفريق على هذه الفرصة في مهرجان "سلامفيرسري" وتمكنا بنجاح من الفوز والحيازة على بطولة الفرق.

بطل العالم للوزن الثقيل( 2011-2012 )[عدل]

بوبي رود مع بطولة العالم للوزن الثقيل

من يونيو إلى سبتمبر ، رود كان من ضمن المصارعين الـ 12 الذي شاركوا في دوري بوند فور قلوري لتحديد المنافس الاول على بطولة العالم للوزن الثقيل في مهرجان بوند فور قلوري 2011 ، و كان رود ضمن الأربعة المتصدرين في الدوري و هم : رود و جيمس ستورم و بولي راي و قنر الذين تأهلوا إلى النهايات و يتنافسون على المركز الأول في مهرجان نو سرندر ، و في 11 سبتمبر مهرجان نو سرندر ، فاز رود على قنر بالأستسلام وتأهل رود للنهائي و سوف يلعب مباراة ضد بولي راي الذي فاز على ستورم لتحديد الفائز ، فاز رود بالمباراة و بذلك يكون فاز الدوري و تأهل إلى مهرجان بوند فور قلوري ليلعب مباراة على بطولة العالم للوزن الثقيل ، و قبل أسابيع من المهرجان بطل العالم كرت أنجل أجبر رود على أن ينافس كل شخص موجود في فريق فورتشن و وعدهم بمباريات على الحزام في حال هزيمته ، و في أول مباراة فاز رود على كازريان بالأستسلام ، وأنهى رود السلسلة بعد فوزه على ستورم و ستايلز . و في مهرجان بوند فور قلوري 2011 ، فشل رود في الفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل . وفي الحلقة التالية من أمباكت ، تم الكشف ان رود لن يحصل على مباراةاعادة ، المدير الجديد ستينق اعطى جيمس ستورم فرصة ليكون المنافس الاول على بطولة العالم الذي هزم كرت انجل ليصبح بطل العالم للوزن الثقيل ، في الحلقة التالية رود هزم ساموا جو ليصبح المنافس الاول ، و في 3 نوفمبر حلقة امباكت ، هزم رود صديقه جيمس ستورم و اصبح بطل العالم للوزن الثقيل بعد ان ضربه بالبير ، ليحل بير موني إنك و يصبح مكروة .

التحالف مع أوستن أرييس (2013)[عدل]

بوبي رود و أوستن أيرييس

في 25 يناير حلقة إمباكت ريسلنغ رسلينق في مانشستر,إنجلترا رود و أوستن أرييس هزموا شافو قيريرو و هيرنانديز ليصبحوا أبطال الفرق في توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ للمرة الخامسة في مسيرة روود ، أول نجاح في الحفاظ على اللقب كان في مهرجان لوكداون في مباراة بوبي رود و أوستن أرييس ضد كريستوفر دانيلز وكازاريان ضد شافو قيريرو و هرنانديز (مباراة ثلاثية) وفي 21 مارس ، أنتصروا رود و ايرييس على شافو و هرنانديز بسبب تدخل من كريستوفر دانيلز وكازاريان وفي 11 أبريل ، رود و أيرييس خسروا بطولة الفرق لصالح شافو و هرنانديز في مباراة 2 من 3 . وانتهت فترة حملهم للبطولة التي دامت 78 يوما . لعبوا مباراة على البطولة في مهرجان سلام أفيرسي وكانت مباراة رباعية على البطولة ولاكن لم ينتصروا و انتصر بها فريق جيمس ستورم و قنر .

حياته الشخصية[عدل]

رود و زوجته تريسي لديهم ثلاثة أبناء ، بوبي الابن و رايلي و نيكولاس . رود كان صديق طفولة لاعب اللاكروس تريسي كيلسكي .

في المصارعة[عدل]

رود ينفذ حركة كروس فايس على أوستن أرييس.
  • الضربة القاضية
    • كروس فيس (أستسلام)
    • باي أوف (سوبلكس)
  • حركات معروف بها
رود ينفذ حركة سباين بستر على مارك هاسكينز.

البطولات و الانجازات[عدل]

رود هو أطول شخص حمل بطولة TNA العالم للوزن الثقيل في التاريخ - بمقدار 265 يوم.
  • في All–Canadian Pro Wrestling
  • بطولة ACPW للوزن الثقيل (مرة واحدة)
  • في Atlantic Coast Wrestling
  • بطل القارات للوزن الثقيل (مرة واحدة)
  • في Border City Wrestling
  • بطل BCW للوزن الثقيل (مرة واحدة)
  • بطل BCW للتاق تيم (مرة واحدة) مع بيتي وليامز
  • في Prime Time Wrestling
  • بطل الوزن الثقيل (مرتين)
  • في Real Action Wrestling
  • بطل الوزن الثقيل (4 مرات)
  • في Twin Wrestling Entertainment
  • بطل الوزن الثقيل (مرة واحدة)
  • في Total Nonstop Action Wrestling
  • بطل العالم للوزن الثقيل (مرة واحدة)
  • بطل NWA للتاق تيم (مرة واحدة) مع أيريك يونق
  • بطل العالم للفرق (5 مرات) 4 مع جيمس ستورم و 1 مع أوستن أرييس
  • دوري الطريق إلى المجد (عام 2011)
  • Pro Wrestling Illustrated
  • أفضل فريق لعام (2008,2011) مع جيمس ستورم
  • المركز 2 في أفضل 500 مصارع لعام 2012

وصلات خارجية[عدل]