هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بوشيدو (موسيقى الراب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر 2007)
بوشيدو
صورة معبرة عن الموضوع بوشيدو (موسيقى الراب)
بوشيدو في مونيخ
معلومات عامة
البلد ألماني تونسي
الاسم عند الولادة أنيس محمد يوسف الفرشيشي
الاسم المستعار بوشيدو
الولادة 28 سبتمبر 1978
النوع راب، هيب هوب
المهنة مغني راب، منتج موسيقي
سنوات النشاط 2004 إلى الان
الموقع الرسمي www.kingbushido.de

أنيس محمد يوسف الفرشيشي يعرف فنيا باسم بوشيدو ،مغني راب ألماني من برلين، ولد في 28 سبتمبر 1978 ببون عاصمة ألمانيا الغربية سابقا، وأيضا يعرف بالاسم المستعار سوني بلاك. هو تونسي ألماني ولد من أب تونسي مهاجر في ألمانيا وأم ألمانية وترعرع ببرلين حيث تاثر بموسيقى العصابات (جانجستر راب) الأمريكية و التي تتبني السلوك العدائي، غير أن بوشيدو يعتبر مستقيما في سلوكه المدني. الجدير بالذكر هو أن بوشيدو على علاقة بعائلة ابو شاكر اللبنانية ذات الأصول الفلسطينية، و التي تتواجد ايضا برلين. و هي عائلة معروفة بنشاطاتها المشبوهة.

حياته ومسيرته[عدل]

اسم بوشيدو يعني اسم طريق المحارب باللغة اليابانية،و هو لقب دلع أعطته له والدته بعد طلاقها من زوجها. غادر مقاعد الدراسة في برلين بسبب رغبته في العمل (شائع في ألمانيا). بسبب تورطه في مشكلة مخدرات، اقترح عليه أن يختار طريق التكوين المهني ليصبح دهانا فيما بعد أو أن يدخل السجن. فاختار طريق التكوين ليتعرف على رفيق دربه" فلير" في نهاية تكونه. وابتدأ مسيرته الفنية سنة 2000. أصدر عدة ألبومات مع شركائه، ثم في 1 سبتمبر 2006 أصدر ألبومه الشخصي الكامل بنفسه واسم ألبومه عودة من طيف الضاحية إلى حجر الزاوية, تحصل ألبومه على الرتبة الأولى في ألمانيا بعد أسبوعين من إصداره ولقب ألبوم ذهبي. اختارته م ت ف للموسيقى كأحسن فنان ألماني سنة 2007.