بوما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث



بوما
PUMA
معلومات
النوع شركة تابعة
تاريخ التأسيس 1924 (سجلت في 1948)[1]
المؤسس رودولف داسلر
أهم الشخصيات Jochen Zeitz (Chairman of the Board and CEO)
Melody Harris-Jensbach (Deputy CEO)
Klaus Bauer (Chief Operating Officer)
Stefano Caroti (Chief Commercial Officer)
المقر الرئيسي هيرتسوجيناوراخ، ألمانيا
الشركة الأم PPR
عدد الموظفين 9,204 (2007)
الصناعة التصميم و التصنيع
المنتجات الأحذية، الملابس الرياضة، المعدات الرياضية، الإكسسوارت
الأرباح €2,373.5 مليون (2007)
الموقع الإلكتروني http://puma.com

بوما (بالألمانية: PUMA) شركة دوليّة ألمانية كبيرة متعددة الجنسيات تنتج الأحذية الرّياضية الرّاقية ، أحذية أسلوب حياة و الملابس الرياضة أخرى.

لمحة تاريخية[عدل]

مؤسسها هو رودلف داسلر شقيق ادولف داسلر مؤسس شركة اديداس

في عام 1924، وتشرع عائلة داسلر في صناعة الأحذية الرياضية. الشركة داسلر و شوفابريك من قبل اثنين من الاخوة أدولف (في "آديداس") ورودولف داسلر في هيرتسوجيناوراخ. ولكن في عام 1948، بسبب وجود خلافات عائلية، تقسيم الممتلكات ومؤلمة في سياقات الحرب العالمية 2، قام داسلر بإنشاء شركة خاصة بهفي أفريل 1948، بدأ رودولف شركته الخاصة بإسم في البداية رودا (إختصار لــ رودولف داسلر contraction de Rudolf Dassler). ثم قام بتسميتها مرة أخرى PUMA. ثم قام أخوه إعادة تسمية شركة اديداس ، إختصار لإسمه. ثم بدأت الشركة في تطور مثير للإعجاب من الإثنين بملابس و أحدية رياضية متعددة الجنسيات المتنافسة في مدينة متوسطة الحجم . PUMA بقيت في إجازة من جارتها المرموقة، ولكن لا تزال تنمو بصورة قوية، تغذيها ابتكارات هامة مثل الأزرار أو الخيوط دعم الرياضيين الرائدة مثل بيليه ومارادونا وبوريس بيكر . أصبحت الشركة شركة محدودة في عام 1986، والمدرجة في أسواق الأوراق المالية في ميونيخ و فرانكفورت.

في عام 2005، أصبحت بوما الراعي الرسمي للفورمولا 1 مايكل شوماخر سائق، وقامت بتدعيم فريق كرة السلة الألماني , تلك التي أدلى بها في الرياضة الألمانية. اليوم [متى؟] PUMA AG توظف حوالي 9،000 شخص وتوزع منتجاتها في أكثر من 80 بلدا. للسنة المالية 2007، حققت الشركة مبيعات قدرها يورو 2373000000.

ومثلما اديداس، بوما يعتبر جزءا من "المدرسة القديمة" (الهيب هوب والكتابة على الجدران) في 1970s و 1980s، والتي لا تزال متأصلة في الثقافة الحالية.

الرعاية[عدل]

ترعى شركة بوما عدة منتخبات منها منتخب الجزائر لكرة القدم, منتخب إيطاليا ، منتخب غانا، منتخب مصر وغالبية منتخبات قارة أفريقيا

الإستحواذ[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]