بياتريس كونتيسة ألبوركويركي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بياتريس من البرتغال، كونتسية ألبوركويركي(نطق البرتغالية: [biɐtɾiʃ] ؛ البرتغالية:Infanta Beatriz de Portugal) كانت الأبنة الوحيدة لملك بيدرو الأول و الجاليكية إينيس دي كاسترو . وهى أخت الأكبر لـ جواو من البرتغال دوق فالنسيا دي كامبوس ودينيس, لورد سيفوينتيس هم الأشقائها و جواو سيد فرسان أفيس وشقيقة الصغرى لفرناندو الأول ملك البرتغال.

ولدت بياتريس في كويمبرا حول الفترة من 1347-1351 وأصبحت الكونتيسة من ألبوركويركي عندما تزوجت سانشو ألفونسو، كونت ألبوركويركي (1373) هو أبن الغير شرعي لـ ألفونسو الحادي عشر ملك قشتالة وليون وأخو الشقيق لـ هنري الثاني ملك قشتالة وليون والغير شقيق لـ بيدرو ملك قشتالة وليون, وكان لديهم طفلان: دون فرناندو سانشيز، كونت ألبوركويركي ودونا إليانور من ألبوركويركي ، الذي تزوج فرديناند الأول من أراغون . توفيت في 1381.

استحقاق بياتريس لاعتباره انفانتا (الأميرة) من البرتغال هو قابل للنقاش. بعض المؤرخين ينظر لها بابنة الغير شرعي لـ بيدرو الأول، وبالتالي انها أنفانتا من البرتغال فلا يمكن تعزى لها. آراء أخرى تشير أنه بعد وفاة إينيس دي كاسترو، ، فالأمير بعد أن اصبح ملكاً اعترف بأنه قد تزوج سراً من إينيس، وبسبب ذلك نبش قبرها تم جلسها على العرش بـ اعتبارها ملكة البرتغال.