بياض الثلج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بيضاء الثلج)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بياض الثلج والأقزام السبعة

بياض الثلج (بالإنجليزية: Snow White) هي شخصية شهيرة ارتبط اسمها باسم قصة أوربية ألمانية الأصل (Schneewittchen) والتي تعني نداف الثلج بالألماني, وقد سميت ببيضاء الثلج لبياضها القوي الذي يشبه لون الجليد.تحظى القصة التي قام بتجميعها الأخوان غريم بانتشار عالمي حيث انتجت بناء عليها العديد من الأفلام وقصص الأطفال والرسوم المتحركة والتي كان من أشهرها بيضاء الثلج والأقزام السبعة (سنو وايت) الذي انتجته شركة ديزني في العام 1937.

أحداث القصة[عدل]

البداية[عدل]

في قديم الزمان كان هناك ملكة وملك حيث كانا كبيران في السن تقريبا وليس لهم أولاد فتدعو الملكة إلي ربها في يوم عاصف مع تساقط الجليد أن يكون لها إبنه ببياض الجليد وتكثر من الدعاء حتى يتحقق لها ما تتمناه وتجدها بالفعل جميلة جدا وبيضاء كالجليد الذي يهبط من السماء.

في يوم من الأيام يحدث حادثة للملك والملكة والدا الأميرة الصغيرة بعد أن قتلتهم ساحرة شريرة لأنها تريد أن تكون الأجمل ما بين البشر ولأن الملكة والدة الأميرة الصغيرة بيضاء الثلج أجمل منها فإن الغيرة جعلتها تقتلها وتقتل زوجها هو الآخر لتبقى الساحرة الشريرة الأجمل من بين البشر.

كان للساحرة مرآة سحرية تسألها بكلماتها "من هي الأجمل علي وجه الأرض؟" ترد المرآة بصدق "أنت الآن الأجمل من بين نساء الكون.ولكن بيضاء الثلج أجمل. بدأت غيرة السيدة الشريرة وحاولت قتل بياض الثلج ولكن لم تستطع.

تم تهريب بيضاء الثلج إلي مجموعة من العمال الأقزام الذين يعملون بالمنجم القريب من القصر وعاشت الطفلة حتى كبرت وصار عمرها سبعة عشر عام ومن هنا بدأت المتاعب.

كان هناك أمير صغير في العشرينات من عمره هو ابن عم الأميرة الصغيرة بيضاء الثلج عندما اغارت عليهم الساحرة لقتل الملكة الجميلة هرب مع من هرب ليعمل حارس في منطقة قريبة من القصر الذي أصبح مهجورا ولكنه لا يزال يتذكر ابنة عمه الأميرة وأخذ يبحث عنها بعد أن اشتد عوده وكبر وأصبح شابا قويا وكل الذي يريده هو ان يعيد لعائلته الحكم وان يعود إلى القصر المهجور وبصحبته ابنة عمه الأميرة بياض الثلج. كل يوم كانت الساحرة الشريرة مطمأنة انها الأجمل من بين نساء الكون وتذهب إلي المرآة السحرية لتسألها وتجيبها المرآة بنفس الإجابة حتى كبرت البنت الصغيرة وصار عمرها سبعة عشر عام وأصبحت فتاة ناضجة وفي هذا اليوم سألت الساحرة الشريرة مرآتها السحرية "من هي الأجمل علي وجه الأرض؟" أجابت المرآة بصدق "إنها بيضاء الثلج هي الأجمل من بين نساء الكون الآن." غارت الساحرة الشريرة وحاولت عدة مرات ان تقتلها ولكن لن تقدر لان الاقزام السبعة قاموا بحمايتها، إلا أنها في يوم من الأيام حولت الساحرة نفسها إلى امرأة عجوز وصنعت سم ثم رمت بداخله تفاحة حتى تسممت التفاحة ثم ذهبت إلى منزل الاقزام السبعة وطرقت الباب وحين فتحت الأميرة بياض الثلج ووجدت العجوز التي بدأت تحدثها برقة ولطف لتشتري من بضاعتها فحنت لها الفتاة الصغيرة الجميلة وطلبت منها العجوز الساحرة أن تتذوق التفاحة ففعلت وقضمتها فماتت البنت الجميلة في حينها. عندما عاد الأقزام السبعة من العمل بالمنجم وجدوا الأميرة الصغيرة نائمة وحاولوا ان يجعلوها تستيقظ إلا أنها كانت نائمة نوما عميقا ليس له من استيقاظ وعرفوا أنها ماتت فتشجع كل منهم بأن يضعوها بداخل قصرها القديم وحملوها علي أعناقهم وذهبوا بها إلي القصر ووضعوها علي سرير امها الملكة الجميلة وكانوا كل يوم يزورونها ليجدوا جثتها لم تتحلل فيضعوا بجوارها الزهور والورود. عادت الساحرة الشريرة إلي مرآتها لتسألها "من هي الأجمل علي وجه الأرض؟ ترد المرآة بصدق "أنت الآن الأجمل من بين نساء الكون." في خلال بحثه ابن عم الأميرة عن بياض الثلج المفقودةاسترشد إلى طريق الأقزام وسألهم عنها فآخبروه بما حدث وإنها داخل القصر المهجور ولم تتحلل جثتها بعد موتها فأراد رؤيتها فذهبوا به إلى القصر وصعدوا إلى غرفتها وهي مرتمية على السرير من دون حراك نقلها الأمير إلى قصره وبينما يهتز الوعاء الذي كانت فيه تحركت رقبتها عدة مرات وتزحزحت القطعة في فمها وفجأة أخذت الأميرة تدب فيها الحياة مرة أخرى وأخذت تسعل وتخرج من جوفها الجزء المسمم الذي اكلته من التفاحة وفرح الأمير والأقزام كثيرًا لعودة الأميرة إلى الحياة. سألت الساحرة المرآة "من هي الأجمل علي وجه الأرض؟" ترد المرآة بصدق "إنها بيضاء الثلج هي الأجمل من بين نساء الكون الآن." غضبت وثارت الساحرة وأخذت تكسر المرآة السحرية

نهاية سعيدة[عدل]

تزوج الأمير من الأميرة بيضاء الثلج وصارت ملكة الدولة الأقوى وارادت ان تعاقب زوجة ابيها فعاقبتها بالباسها حذاء من النار وصرخت الساحرة حتى ماتت وعاش الأمير وبياض الثلج في سعادة أبدية.

مواضيع ذات صلة[عدل]

وصلات هامة[عدل]