بيغ شون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بيغ شون (بالإنجليزية: Big Sean), شون مايكل آندرسون (من مواليد 20 مارس 1988)، المعروفة باسم الشهرة بيغ شون، ولد في مدينة سانت مونيكا في كاليفونيا، وهو مغني راب أمريكي، وكانت بداياته مع كانييه في شركته جود ميوزك في عام 2007، وبعد ذلك في عام 2008 وقع عقد مع تسجيلات ديف جام.

مسيرته[عدل]

بداية حياته ومسيرته الفنية

شون مايكل اندرسون لقد ولد في سانت مونيكا, كاليفونيا ولقد آنتقل وهو في آول شهرين من عمره الي غرب ديترويت حيث آنه عاش ومع والدته وجدته، ولقد كان سين يدرس في مدرسة ديترويت والدورف وتخرج من كاس تكنيكيل سكول بمعدل 3.7، ولقد سمعنا بعديد من آغاني سين يذكر فيهاالجانب الغربي وهو يقصد مسقط رآسه ديترويت، ميشيغان، وفي آحد سنوات يوم كان في الثانوية كون سين علاقة مميزه مع محطة ديترويت هيب هوب WHTD، وكان يظهر مايكل مهاراته آسبوعيا في مسابقة راب كانت تقام من قبل المحطة.

و في 2005 كانييه ويست كان يقوم بمقابله بالراديو ع 102.7FM وقد سمع عن مايكل ومن ثما آلتقاء بكانييه وقد قدم آمامه عرض وبعض من الراب الفري ستايل، وقد كان ويست متردد للاستماع إلى Emcce وقد قدم كانييه 16 شريط آغاني راب ووفقا لبيغ سين في نهاية المطاف :" وصلنا إلى مدخل محطة الاذاعه وتوقفنا في منتصف المدخل وبداء ينظر إلى وجهي ويتمايل براسه ". وبعد عامين وقع آخيرا آبن الغرب بيغ سين مع شركة جود ميوزك.

2007-2010: ماكستابز والإنترنت واتباعه

في 30 ديسمبر 2007 آصدر سين MIXTAPE رسميا له وكان اسمه Finally Famous: The Mixtape ولقد كانت له آغنية رائعه 'Get'cha some' وكان المنتج رايت تريكس وبقد حقق آهتمام وسائل الاعلام وأداء إلى عدد من المقالات في صحيفة مترو ديترويت وكما آنه صور الاغنية السابقه ع طريقة فيديو من آخراج المخرج هيبي وليمز، وفي 16 نيسان 2009 أصدر سين second mixtape وسماه UKNOWBIGSEAN ولقد استضاف في هاذا الشريط مايك بوغي وقد آصدر فيه عديد من الاغاني الجيده مثل "Million Dollars", "Get'cha Some"، "Supa Dupa"، وضم هاذا الشريط 30 آغنية، ومن ثما آصدر في أوغيست 2010 third mixtape تحت اسم Finally Famous Vol. 3: BIG وآستضاف فيه دون كانون والعديد من المغنين الرائعين منهم بون ب، شاب ذا رابر، دريك، مايك بونسير كيدي بانغ والعديد وقد شمل هاذا الماكستاب 20 آغنية، وفي 2011 آصدر آخير بيغ سين السي دي Finally Famous.

2010 - إلى الآن : آخيرا مشهور وتعميم النجاح

في البوم الأول لشون آشتمل عدد مميز من الاغاني ووجد مغنين مميزين مثل ريك روس، فاريل، كانييه ويست، ويز خليفه، كيدي بانغ، باشاه تي. وقد آنتج هاذا الالبوم كانييه وماك، جيف بهاشكير ومايك بونسيرا ونو اي دي، وفي تاريخ 30 نيسان 2010 تسرب الالبوم على شبكة الإنترنت وقد صرح سين في مقابله له يوم واحد مايو آعرب عن خيبة آملة الكبيره على تسريب الالبوم ووصفه بالنسخه الغير مكتملة، وفي صفحته ع الفيس بوك آعلن آنه لن يخرج آو ينزل الالبوم في 2010 بل آنه سينزل كما كان محدد 2011 وفي مقابله آوخرا آكد سين ع دور الكبير الذي قام به كانييه في البومه بوضعه لمساته الفنية وقيادة البومه إلى طريق النجاح وآنه آستطاع آني يغني مع كريس براون .

و لقد القي القبض ع بيغ سين في 4 آغسطس 2011 بتهمة الاعتداء الجنسي في حفل موسيقي في لويستون، نيويورك ولكن في 26 آوكتوبر 2011 غرم 750,0$ وآسقطت التهمه من الدرجة الثالثه وقال محامي سين سكوت ليمون ان سين لم يشارك في آي نوع من سوء السلوك الجنسي.

و في سبتمبر 2011 آكد مايكل آندرسون " بيغ سين " في مقابلة مع صحيفة دايلي تريبيون آنه سوف يعمل ع البومة خلال جولته وأنه سوف يفرج عنه في صيف عام 2012

الاناقه والملابس[عدل]

في آواخر تشرين الأول 2008 تم آجراء مقابلة مع سين حول آسلوبه الشخصي وان يذكر العلامات التجارية للثياب المفضله وكانت 10 ديب، بليونير بويز كلاب، بابي. وأيضا سين هو ممثل لماركة Ti$A للملابس والقبعات جنبا إلى كريس براون وتيجي و Ti$A هي شركة خمر يديرها زميله في قود ميوزك تاز ارنولد.

الإصدارات[عدل]

ألبوم إستوديو[عدل]

  • 2011: Finally Famous
  • 2012: TBA

ميكستيب[عدل]