بيوند: تو سولز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بيوند: تو سولز
BEYOND: Two Souls
الغلاف الرسمي للعبة بيوند تو سولز.png
الغلاف الرسمي للعبة الحصرية على البلاي ستيشن 3[1]

المطور كوانتيك دريم
الناشر سوني كمبيوتر إنترتينمنت
المخرج ديفيد كيج
الموسيقى نورمان كوربيل
محرك اللعبة جديد لم يعلن عنه
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن 3
تاریخ الإصدار 8 أكتوبر 2013[2]
نوع اللعبة دراما ، خارق
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد
الوسائط قرص بلو راي

بيوند: تو سولز (بالإنجليزية: BEYOND: Two Souls) هي لعبة فيديو قادمة من نوع دراما وخارق للطبيعة قام بتطويرها إستديو كوانتيك دريم لجهاز البلاي ستيشن 3. تم الإعلان عنها أثناء فعاليات معرض أي ثري بمؤتمر سونى الصحفي, ومن المقرر أصدارها عالمياً في 8 أكتوبر 2013 حصرياً على بلاي ستيشن 3[2].
اللعبة تتمحور فكرتها حول ما يحدث بعد الموت حيث تلعب بشخصية (جودي هولمز) ذات 15 عاما والتي تمتلك قوى خارقة تجعلها تتحكم في الأشياء التي حولها[3], ويرافق (جودي) شبحها الذي يدعى (إيدين).[2]

القصة[عدل]

اللعبة تحكي قصة فتاة لديها قدرات خاصة، هذه القدرات عبارة عن شبح يرافقها في كل مكان, ولديه القدرة على التحكم في الأشياء من حوله, فكرة اللعبة الرئيسية تدور حول هروب الفتاة من قوات الأمن المختلفة الذين يطاردونها من فترة طويلة بسبب قدراتها الخاصة, بالتأكيد لا يمكن لفتاة مجردة من الوقوف في وجه الأمن، وهنا يأتي دور الشبح في إنقاذها من مواقف محرجة جدا[4].

طريقة اللعب[عدل]

صورة من اللعبة تبين طريقة اللعب.

في البداية عليك أن تعرف أنك تتحكم في شخصيتين وليس واحدة الأولى شخصية الفتاة "جودي" والثانية "الروح". شخصية جودى تلعبها بمنظور الشخص الثالث, وسيعتمد الأسلوب بعد ذلك في الهروب على QTE وهى الأزرار التفاعلية التي تظهر على الشاشة بشكل سريع جدا, والتي تشابه أسلوب لعبة هيفي رين كثيرا, ولكن بعد هروب جودي سوف نجد أسلوب جديد حول مساعدة الروح لها وإمكانية السيطرة عليها. لكن الجمال الحقيقي للعبة لا يظهر حتى يأتي دور الشبح، ففكرة اللعبة الرئيسية تعتمد على الإنتقال بين التحكم بالشبح و التحكم بالفتاة, نظام اللعب بالشبح يعطي اللاعب الحرية الكاملة في التحرك في محيط المكان، و يمكن للشبح إختراق المواد الصلبة, لكن لا يمكن للشبح الإبتعاد كثيرا عن الفتاة، حيث أن هناك خيط خفي يربط الشبح بالفتاة و يحدد المسافة التي يستطيع الحركة فيها بعيدا عنها, هناك مثال يمكن أن يوضح الفكرة بشكل كبير، لكن ماذا يمكن أن يفعل هذا الشبح أثناء التحكم به؟ التحرك بالشبح يتم و كأنك تسبح في الهواء في منظور الشخص الأول، و يمكنك رؤية الخيط الذي يربطك بالفتاة, عند التحكم بالشبح يمكنك أيضا رؤية ضوء أصفر في بعض الأجسام من حولك، سواء كانوا بشرا أم جوامد مثل كأس القهوة أو مجلة, من يحمل ضوئا أصفرا يعني أنه يمكن التفاعل معه، فمثلا التفاعل مع كوب القوة سيسقطه، و بالتالي سيقوم صاحب الكوب بالهلع و النظر حوله بحثا عن ما قد تسبب في ذلك, تحريك الأشياء مفيد جدا أحيانا و في بعض الأحيان سيكون مجرد تسلية للشبح المشاغب, في بعض المواقف سيكون تصرف الشبح مصيريا، فمثلا في مقطع داخل القطار يضطر الشبح لإسقاط حقيبة الفتاة كي يوقضها من النوم، لأن رجال الشرطة دخلوا القطار و بدأوا بالبحث عنها[5].

الشخصيات الرئيسية[عدل]

الشخصية الممثل معلومات
جودي هولمز
ألن بيج
بطلة اللعبة الرئيسية[6].
ايدن ايدن هو الشبح المرافق لجودي منذ سن مبكر.
ناثان دوكينز
ويليم دافو
عالم بالحكومة، يعمل مع بطلة اللعبة جودي لكي يحلل القوة الخارقة التي تمتلكها[7].
كول فريمان
كاديم هرديسن
مسؤول في الحكومة, يقوم بالتحقيق في الظواهر الخارقة للطبيعية.

تاريخ الإصدار[عدل]

أعلنت شركة سوني على موعد طرح لعبتها الحصرية (بيوند: تو سولز) وذلك في 8 أكتوبر 2013[2]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]