تحالف الصحة الدولي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أكتوبر_2010)

تحالف الصحة الدولي أو (HAI) هو منظمة غير ربحية يقع مقرها في سياتل، واشنطن ، الولايات المتحدة الأميركية. كما أنها منظمة عالمية متخصصة بموضوع الصحة العامة ، منتسبة بشكل حر إلى جامعة واشنطن ، وتعمل حاليا في كل من موزنبيق و تيمور الشرقية و كوت ديفوار إضافة إلى السودان . يركز تحالف الصحة الدولي على دعم وزارات الصحة الحكومية في تعزيز خدماتها على المستوى الوطني في سبيل تقوية البنية التحتية للصحة العامة للبلاد، فضلا عن تقوية قدرتها على تأمين الخدمات المستمرة في كافة أنحاء القطاع. قام التحالف في موزنبيق بتقديم الدعم لوزارة الصحة وذلك لإنشاء الخدمات الصحية المتعلقة بمرض نقص المناعة المكتسب\ الإيدز في البلاد. أما في تيمور الشرقية، فهو يقوم بمساعدة وزارة الصحة على تقوية الخدمات الوطنية المختصة برعاية الرضع والأمهات. كما أنه يمتلك تاريخا من دعم الحقوق الصحية للفقراء.

هذا ويبرز تحالف الصحة الدولي من خلال تركيزه على النهج على مستوى القطاع لدعم النظم الصحية، بدلا من العمل "بشكل عمودي" ومستقل عن الحكومة المحلية.

وصلات أخرى[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.