تشيك بوينت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشيك بوينت
معلومات
تاريخ التأسيس Ramat Gan, فلسطين (1993)
أهم الشخصيات Gil Shwed, Founder, Chairman & CEO
Marius Nacht, Founder
المقر الرئيسي Tel Aviv, فلسطين و كاليفورنيا, سان كارلوس
عدد الفروع ZoneAlarm, SofaWare, Easy2comply
عدد الموظفين 2,900 (2014)[1]
الصناعة برامج الحماية
أجهزة الكمبيوتر
النشاط قالب:NASDAQ
المنتجات FireWall-1, VPN-1, UTM-1,
Check Point Integrity,
Intrusion prevention systems,
Endpoint, security,
Security appliances,
Web Application Security
العائدات US$ $1.394 billion (2013)
الأرباح US$ $652 million (2013)
الموقع الإلكتروني www.checkpoint.com

تشيك بوينت (بالإنجليزية: Check Point) و تعني "نقطة تفتيش" : مزود عالمي لحلول الأمن نظام المعلومات. نقطة الاختيار رائدة لجدار الحماية مع جدار الحماية-1 ولها براءة اختراع "التفتيش مصحوب بالحالة". اليوم، يطور الشركة والأسواق وتدعم مجموعة واسعة من البرامج التي تغطي جميع جوانب من الأمن، بما في ذلك شبكات الأمان والأمن نقطة النهاية، وأمن البيانات وإدارة الأمن. تأسست في عام 1993 في رامات غان في إسرائيل، نقطة تفتيش اليوم التهم 2,200 موظفا تقريبا في جميع أنحاء العالم.[1]

التاريخ[عدل]

تأسست تشيك بوينت في عام 1993 من قبل Gil Shwed، الرئيس التنفيذي الحالي، عن عمر يناهز ال 25 عاما، مع اثنين من أصدقائه، هماMarius Nacht (نائب الرئيس الحالي) و Shlomo Kramer (الذي غادر تشيك بوينت و أسس Imperva في عام 2003) 1. وقدمت التمويل الأولي 600،000 دولار بحلول المجموعة BRM، وrisk2 الأسهم الخاصة). جاءت انطلاقة التجارية الأولى في عام 1994 عندما وقعت اتفاقا تشيك بوينت OEM مع شركة Sun Microsystems، تليها اتفاقية توزيع مع شركة HP في نفس العام، تم إنشاء مقر في الولايات المتحدة في مدينة ريدوود، كاليفورنيا. في شباط/فبراير 1996، عين الشركة الرائدة في السوق العالمية "جدار حماية" IDC، مع حصة في سوق من 40 في المائة. تشيك بوينت في حزيران/يونيه 1996، جمعت 67 مليون في عرضها الأولى) في مؤشر ناسداك. في عام 1998، حققت تشيك بوينت شراكة مع نوكيا، الذي دمج البرامج من تشيك بوينت في أجهزة الكمبيوتر Nokia6. في عام 2000 أصبحت الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الشبكات الافتراضية الخاصة العالمية (من حيث حصتها في السوق). خلال 2000s في، شيك بوينت بدأ الاستحواذ على شركات أمن تكنولوجيا المعلومات مما يؤدي إلى الاستحواذ على وحدة شبكة نوكيا الأمن 2009، بعد أكثر قليلا من 10 سنوات أول شراكة مع نوكيا.

منتجات الشركة[عدل]

وتنقسم منتجات تشيك بوينت إلى الفئات التالية: بوابات الأمن - مع منتجات الطاقة مثل الأجهزة-1، UTM-1 الأجهزة المنزلية، والأجهزة IP، VSX-1، Connectra، صندوق @ مكتب والعديد من البرامج مثل جدار الحماية، وIPS VPN IPSEC. نقطة النهاية الأمن - تشيك بوينت النزاهة وكيل أمني واحد يجمع بين جدار الحماية، ومكافحة الفيروسات، ومكافحة التجسس، وتشفير القرص الكامل، والتشفير وسائل الإعلام مع حماية الميناء، التحكم بالوصول إلى الشبكة (NAC)، والتحكم في البرنامج وVPN (شبكة خاصة افتراضية).[2] إدارة الأمن - يسمح للمسؤولين لإدارة الأحداث والسياسة وتحديد الحماية من خلال واجهة. وتستند الحلول على "بليد" البرمجيات، مع مجموعة من 10 إدارات البرامج، بما في ذلك تحليل الحدث.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "Check Point Software Facts @ A Glance". اطلع عليه بتاريخ 2014-06-24. 
  2. ^ شركة تشيك بوينت المطورة لبرنامج ZoneAlarm، DEBBA FORUM، دخل في 19 أوت 2014