تصميم واجهة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تصميم واجهة تتعامل مع عملية تطوير طريقة الاتصال بين وحدتين (أو أكثر) في النظام. هذه الوحدات يمكن أن تنطبق على البرمجيات، والأجهزة أو الواجهة بين المستخدم والآلة. .[1][2][3] من الامثله على واجهة المستخدم: واجهة المستخدم الرسومية(GUI)، لوحة التحكم لمحطة للطاقة النووية، [4] أو حتى قمرة القيادة للطائرة. [5] في هندسة النظم، يتم سرد كافة مدخلات ومخرجات النظام، والنظام الفرعي، ومكوناته في وثيقة واجهة التحكم وهي في كثير من الأحيان جزء من متطلبات المشروع الهندسية. [6]

تطوير واجهة المستخدم هو حقل فريد. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع هنا: تصميم واجهة المستخدم.

مواضيع ذات صلة[عدل]

تصميم واجهة المستخدم

المراجع[عدل]

  1. ^ "CMMI® for Development, Version 1.3". Carnegie Mellon. صفحة 385. اطلع عليه بتاريخ 28 June 2011. 
  2. ^ Mark Sanders؛ Ernest McCormick (1997). Human Factors In Engineering and Design (الطبعة 7th). McGraw Hill. ISBN 0-07-054901-X. 
  3. ^ "NASA Software Engineering Requirements". NASA Software Engineering Requirements. NASA. اطلع عليه بتاريخ 28 June 2011. 
  4. ^ E.E. Shultz؛ G.L. Johnson. "User interface design in safety parameter display systems: direction for enhancement". Lawrence Livermore Nat. Lab. اطلع عليه بتاريخ 28 June 2011. 
  5. ^ Lance Sherry؛ Peter Polson, Micheal Feary. "DESIGNING USER-INTERFACES FOR THE COCKPIT:". Society of Automotive Engineers. اطلع عليه بتاريخ 28 June 2011. 
  6. ^ "NASA Software Engineering Requirements". NASA Software Engineering Requirements. NASA. اطلع عليه بتاريخ 28 June 2011.