تعليم رعوي طبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

التعليم الرعوي الطبي (CPE) عبارة عن تعليم يهدف إلى تعليم الرعاية الرعوية لرجال الدين وغيرهم. ويعد التعليم الرعوي الطبي طريقة لتدريب رجال الدين في المستشفيات ونزل الدير في الولايات المتحدة.[بحاجة لمصدر] ويعد التعليم الرعوي الطبي عبارة عن تجربة متعددة الثقافات ومتعددة الأديان تستخدم مقابلات في العالم الحقيقي بين رجال الكهنوت والطلاب لتحسين رعاية رجال الكهنوت والرعاية الرعوية التي يتم توفيرها من خلال موفري الرعاية من كل الأديان والخلفيات الثقافية المختلفة.[1] وقد ظهر التعليم الرعوي الطبي في بداياته في أوائل القرن العشرين. ففي عام 1925، قام د. ريتشارد كابوت، وهو طبيب ومساعد في كلية اللاهوت في جامعة هارفارد، بنشر مقال في Survey Graphic يقترح فيه بأن يتلقى كل مرشح للعمل في الكهنوت تدريبًا طبيًا للعمل الرعوي يشبه التدريب الطبي الذي يتم إعطاؤه للطلاب الدارسين للطب.[2] وفي الثلاثينيات من القرن العشرين، قام القس أنتون بويسن بوضع طلاب العلم اللاهوتي في حالة تواصل خاضعة للمراقبة مع المرضى في مستشفيات الأمراض العقلية.[3] وتعترف وزارة التعليم الأمريكية باتحاد التعليم الرعوي الطبي كمنظمة اعتماد لبرامج التعليم الرعوي الطبي.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Frequently Asked Questions about ACPE Clinical Pastoral Education". The Association for Clinical Pastoral Education, Inc. See section What is Clinical Pastoral Education?. اطلع عليه بتاريخ 2011-10-20. 
  2. ^ Stokoe، Rodney J.R. (2005) [1974]، "Clinical Pastoral Education" (pdf)، The Nova Scotia Medical Bulletin (Reprint) 53 (1): 26–28، ISSN 0029-5094، اطلع عليه بتاريخ 2011-10-20  The reprint is available as part of the project: "Living Human Memories". CASC/ACSS The Canadian Association for Spiritual Care. اطلع عليه بتاريخ 2011-10-20. 
  3. ^ American Association of Pastoral Counselors/History
  4. ^ "Recognition As An Accrediting Agency". The Association for Clinical Pastoral Education, Inc. اطلع عليه بتاريخ 2011-10-20.