تقارير كريستال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Writing Magnifying.PNG عنوان هذه المقالة ومحتواها بحاجة لمراجعة، لضمان صحة المعلومات وإسنادها وسلامة أسلوب الطرح ودقة المصطلحات، وعلاقتها بالقارئ العربي، ووجود الروابط الناقصة، لأنها ترجمة مباشرة (تقابل كل كلمة بكلمة) من لغة أجنبية.
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يوليو 2008)
Crystal Reports
المطور Business Objects
نظام تشغيل Microsoft Windows
متوفر باللغة Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), English, French, German, Italian, Japanese, Korean, Spanish
النوعية Reporting software
الترخيص Business Objects EULA
موقع وب businessobjects.com/crystalreports

تعديل

تقارير الكريستال هي تطبيق عبقري للعمل مستخدم لتصميم وتوليد تقرير من طائفة واسعة من مصادر البيانات.العديد من التطبيقات الأخرى، مثل مايكروسوفت فيجوال ستوديو، صنعت حزمة من إصدار أصلي لتقارير الكريستال بوصفها أداة للإبلاغ ذات أغراض عامة.[1] تقارير الكريستال أصبحت المعيار الواقعي لكاتب التقرير عندما أطلقته مايكروسوفت مع فيجوال بيسك. [بحاجة لمصدر]

التاريخ[عدل]

المنتج أنشئ أصلا من قبل شركة كريستال سيرفيسيز كتقارير سريعة :[2] عندما لم يتمكنوا من العثور على كاتب تقارير تجارية مناسبة لبرامج المحاسبة. بعد إنتاج الإصدارات من 1.0 إلى 3.0، فقد اشتريت الشركة في عام 1994 من قبل سيجيت تكنولوجي. [3] شركة كريستال سيرفيسيز أعادت تسمية نفسها لبرمجيات سيجيت ،و في وقت لاحق، كريستال ديسيجنز، [4]، وأنتجت الإصدارات من 4.0 إلى 9.0. كريستال ديسجنز تم اقتناؤها في ديسمبر كانون الأول 2003 من قبل بيزنس أوبجكتز، التي أصدرت حتى الآن الإصدارات 10 و 11 (الحادي عشر) والإصدار الحالي 12 (2008). بيزنس أوبجكتز التي اشترتها شركة SAP في October 08، 2007.

المميزات[عدل]

مصمم تقرير[عدل]

تقارير الكريستال تتيح للمستخدمين تصميم اتصالات البيانات وتخطيط التقرير بيانيا. في خبير قواعد البيانات، يمكن للمستخدمين تحديد وربط جداول من مجموعة واسعة من مصادر البيانات، بما في ذلك جداول اكسل مايكروسوفت، قواعد البيانات أوراكل ، جداول بيزنس أوبجكتس، ومعلومات نظام الملفات المحلي. الحقول من هذه الجداول يمكن وضعها على سطح تصميم التقرير، ويمكن أن تستخدم أيضا في صيغ المخصصة، وذلك باستخدام إما بيسك أو لغة كريستال نفسها، والتي يتم وضعها على سطح التصميم.

كلا من الحقول والصيغ لديها مجموعة واسعة من خيارات التنسيق المتاحة، التي يمكن تطبيقها بشكل مطلق أو مشروط. البيانات يمكن تقسيمها إلى شرائح، كل واحدة منها يمكن أن يكون لها مزيد من الانقسام وقمعها مشروط حسب الحاجة. تقارير الكريستال أيضا تدعم التقارير الفرعية، الرسوم البيانية، وكمية محدودة من وظائف نظم المعلومات الجغرافية.

مصادر البيانات المعتمدة[عدل]

مصادر البيانات التي يمكن الوصول إليها تشمل ما يلي :

التطوير[عدل]

تقارير الكريستال تأتي مرفقة مع فيجوال ستوديو. تقارير الكريستال تسمح لمبرمجين الجافا لبناء التطبيقات من مكونات تقارير الكريستال.

استخدام تطبيق فيجوال ستوديو يمكنك من إنشاء وتعديل وعرض وتصدير وطباعة التقارير من خلال تطبيق. أنت بحاجة لاستخدام أدوات تطوير البرامج و واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بتقارير الكريستال ما هو الجديد للمطورين.

Samples

نشر تطبيقات.NET[عدل]

تقارير الكريستال توفر أوقات التشغيل التي يمكن استخدامها لنشر تطبيق (.NET) الذي يعرض التقارير التي تم إنشاؤها باستخدام تقارير الكريستال. جيد guide للنشر. هذا أمر مهم لأن.NET تعتمد على إصدارات dll وكذلك تقارير الكريستال.

لذا، فإنه من المستحسن أن نتأكد من مناسبة إصدارات dll التي يتم استخدامها في التنمية، والإنتاج.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Peck، George (2008). Crystal Reports 2008: The Complete Reference. McGraw-Hill Professional. صفحة 566. ISBN 9780071590983. اطلع عليه بتاريخ 2009-07-09. 
  2. ^ "Crystal Reports links dBASE and Paradox data". Data Based Advisor. September 01, 1992. تمت أرشفته من الأصل على 2012-07-19. اطلع عليه بتاريخ 2009-07-09. 
  3. ^ "Seagate to acquire Crystal Services". San Jose Mercury News. 1994-05-11. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-14. 
  4. ^ "Crystal Decisions Repay Investors' Faith". CBR. 2001-09-01. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-14. 

بيان المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الكتب[عدل]