هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تقييم تدافع عن السياسة العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

التقييم الدفاع.]] "تقييم الدعوة '، وتسمى أيضا الدعوة عامة للرصد وتقييم السياسات، تقييم تقدم أو نتائج الدعوة، مثل التغييرات في السياسة العامة السياسة العامة. وهذا يختلف من تحليل السياسات، والتي تبدو بشكل عام في النتائج المترتبة على هذه السياسة، أو التيار تقييم البرنامج، الذي يقيم ما إذا كانت البرامج أو الخدمات المباشرة كانت ناجحة. الدعوة تسعى إلى التأثير على برنامج أو سياسة إما بشكل مباشر أو غير مباشر، وبالتالي، يتم تقييم تأثير، بدلا من النتائج المترتبة على ذلك النفوذ. المقيمون الدعوة تسعى إلى فهم إلى أي مدى ساهمت جهود الدعوة إلى النهوض هدف أو سياسة. انهم يفعلون ذلك من أجل معرفة ما يمكن عمله، وما لا يصلح، وماذا يعمل بشكل أفضل من أجل تحقيق أهداف الدعوة وتحسين الجهود المستقبلية.

أهداف وسيطة من الدعوة[عدل]

من أجل تقييم شيء، لا بد من معرفة أهداف حملة الدعوة. سياسة التقييم الدعوة يركز على المساهمة في تحقيق السياسة العامة، وليس على نتائج تلك السياسة. المقيمون الدعوة سياسة استخدام عدد قليل من المؤشرات الرئيسية:

  • زيادة الوعي حول الحاجة المكونة للسياسة
  • القدرة المتقدمة من الفاعل الدعوة أو شبكة من الجهات الفاعلة لإجراء جهود الدعوة
  • سياسة تغيير نفسها في الاتجاه المطلوب. هذه هي النتيجة أعلى مستوى وسيطة، وكممارسة الكامنة على أفضل وجه، هو الهدف من معظم جهود الدعوة في مجال السياسات

تحديات مختلفة من تقييم الدعوة[عدل]

  • مساهمة في مقابل إسناد: منذ حملة فاعلة متعددة في وقت واحد لصالح أو ضد أي سياسة معينة، فإنه من الصعب التحقق من الإسناد. ويفضل تقييم المساهمات في هذه الحالة لأنها تسمح الجهات الفاعلة متعددة للتأثير على درجة من النجاح.
  • طبيعة طويلة الأجل في مجال الدعوة: منذ أهداف الدعوة كثيرة على المدى الطويل، تأثير القياس يمكن أن يشكل تحديا. بدلا من ذلك، والنتائج، والتقدم المؤقت، وأهداف وسيطة هي التدابير المفضل للنفوذ.
  • استراتيجيات التحول: بما أن السياق الذي يدعو إلى العمل داخل والمتغيرة باستمرار، دعاة تكييف استراتيجياتها، مما يخلق بيئة الصعبة التي لرصد التقدم المحرز.
  • تعقد ونظريات التغيير: نماذج منطق ونظريات التغيير لحملات الدعوة معقدة بطبيعتها، على سبيل المثال: الاحتجاجات + الضغط + الحملات الاعلامية -> المساهمة في تغيير السياسات. هذه الأنواع من نظريات التغيير لديها الكثير من طبقات، الفروق الدقيقة، وعوامل لا يمكن السيطرة عليها لهم أن اتفاق التنظيمية داخل وبين الصعب، مما يجعل من التخطيط الاستراتيجي، وتقييم جميع أكثر صعوبة.

تصنيف لمناصرة السياسات[عدل]

  1. النشاط يتكون من جهود متعمدة لتعزيز أو منع التغيير الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، أو بيئية. يمكن أن النشاط اتخاذ مجموعة واسعة من الأشكال، بما في ذلك من كتابة الرسائل إلى الصحف أو السياسيين، والحملات السياسية، والنشاط الاقتصادي، مثل المقاطعة أو الشركات رعايته بشكل تفضيلي، والمسيرات والمسيرات في الشوارع والإضرابات والاعتصامات، والإضرابات عن الطعام.
  2. الضغط الشعبية (المعروف أيضا باسم جماعات الضغط غير المباشر) هو شكل من أشكال الضغط التي تركز على رفع مستوى الوعي لقضية معينة على المستوى المحلي، بهدف الوصول إلى السلطة التشريعية وإحداث فرق في عملية صنع القرار. الضغط الشعبي هو النهج الذي يفصل نفسه عن ممارسة الضغط المباشر من خلال فعل العامة التي تطلب الاتصال المشرعين والمسؤولين الحكوميين بشأن مسألة في متناول اليد، بدلا من نقل الرسالة إلى المشرعين مباشرة.
  3. Astroturfing تدعم البرامج السياسية والتنظيمية، أو الشركات، ويهدف إلى إعطاء مظهر من حركة "القاعدة". الهدف من هذه الحملات هو لاخفاء جهود كيان سياسي و/ أو التجارية بأنه رد فعل عام مستقل لبعض الكيانات سياسية سياسي أو جماعة سياسية أو المنتج أو الخدمة، أو الحدث.
  4. كسب التأييد (المعروف أيضا باسم الضغط المباشر) هو فعل من محاولة التأثير على القرارات التي اتخذت من قبل المسؤولين الحكوميين والمشرعين في معظم الأحيان أو أعضاء في الهيئات التنظيمية. العديد من الناس أو الجماعات، من القطاع الخاص الأفراد أو الشركات، والمشرعين زميل أو المسؤولين الحكوميين، أو جماعات الدفاع عن استخدام الضغط.

انظر أيضا[عدل]

وثائق المصدر == == الدعوة تقييم:

إسهام التحليل:

وصلات خارجية[عدل]

أمثلة من تقييم الدعوة[عدل]

ملاحظة - ينبغي أن ينظر إلى بعض من عمليات التقييم التالية على أنها أشكال من التقييم "بروتو" الدعوة، وذلك قبل، أو دون اعتبار لل، أفضل الممارسات الحالية في هذا المجال. العديد من اجراء في وقت واحد وتحليل السياسات والتقييم في مجال الدعوة. معظمها، في الأمثلة الأقل، من المفيد لأي شخص يرغب في إجراء تقييم الدعوة.

ع: تقييم تدافع عن السياسة العامة وفاق: Evaluación de la incidencia