تلفزيون بي بي سي عربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بي بي سي عربي
BBC Arabic.jpg

اختصاص إخبارية
التأسيس 11 مارس 2008
المقر علم المملكة المتحدة المملكة المتحدة
المقر الاجتماعي لندن، بريطانيا
موقع الوب BBC Arabic.com
البث
عبر الساتل (متوفرة عالميا) نايل سات، عرب سات، هوتبيرد

تلفزيون بي بي سي عربي هي قناة إخبارية تلفزيونية تبث إلى الشرق الأوسط من قبل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". تم إطلاقها في الساعة 09.56 بتوقيت غرينتش في 11 مارس 2008. تم الإعلان عن تقديم هذه الخدمة في أكتوبر 2005 وكانت لتبدأ بثها في خريف 2007 إلا أنه تم تأجيل البث. من مذيعيها طارق العاص، أنطوان خوري، ملاك جعفر، رانيا العطار، فدى باسيل، حمدان الجرجاوي.

وتمتلك البي بي سي العديد من المكاتب في مختلف دول العالم. اضخمها في مصر وتتولى ادارته نجلاء العمري.

يتم تشغيل تلفزيون بي بي سي العربي من خلال الخدمة العالمية لشبكة بي بي سي، وبدأ البث لمدة 24 ساعة يوميا منذ 19 يناير 2009.

يمكن مشاهدة برامج من تلفزيون بي بي سي العربية من خلال موقع بي بي سي العربية على الإنترنت www.bbcarabic.com. كما يتضمن الموقع البث المباشر للقناة حفاظا على الحقوق الملكية للبث عبر الإنترنت.

ليست هذه المرة الأولى التي تنطلق فيها خدمة تلفزيون بي بي سي باللغة العربية، المحاولة السابقة انتهت في 21 أبريل 1996 بعد سنتين من البث التلفزيوني حينما كان شركاء بي بي سي حينها شبكة أوربت المملوكة لمستثمرين سعوديين، ليسحب الاتفاق بين الجهتين بعد بث بي بي سي حلقة من برنامج بانوراما التلفزيوني، وضعت الحكومة السعودية حينها في موقف حرج. لينتقل العديد من طاقم بي بي سي العربية حينها إلى قناة الجزيرة القطرية.[1]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]