تنوع مصادر البحث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

== تنوع مصادر البحث== البحث وسيلة لأخذ العلوم النافعة والمفيدة والتي تقوي المعلومات والتفكير وتعرفك حياة الشعوب الآخرى وتقالدهم وحضاراتهم وتعرف الأخبار والاختراعات والثقافات الآخرى فهناك ما هو بعيد عنك تجده قريب منك فهذه البحوث والمخترعات تجدها بعد ضغطة ستفتح لك أسرار الكون كله.

مصادر البحث[عدل]

وقد تنوعت مصادر البحث مصادر البحث بكثرة فهي متمثلة في الكتب والمجلات والصحف والموسوعات العلمية والمحاضرات والندوات وغيرها الكثير من الطرق المفيدة وأبرزها الشبكة المعلوماتية العنكبوتية وهي أسرع وأفضل طرق البحث على الإطلاق من حيث السرعة واختصار الوقت وكثرة المصادر والمراجع التي يلجأ إليها الباحثون في عملهم المتواصل. وقد تسأل نفسك ما هي أهمية تنوع مصادر البحث وفوائده؟

أنه سهل البحث العلمي الطويل الذي يعتبر من الأساسيات التي يعتمد عليها العلماء والدول والناس, فالتنوع الذي ترونه ما هو إلا لخدمة العلم والعلماء والمتعلمين ومن يسمعون العلم, فهو يعلم الحضارة واللغة حيث قال الشاعر العراقي صفي الدين الحلي: ((بقدر لغات المرء يكثر نفعه فتلك له عند الملمات أعوان تهافت على حفظ اللغات مجاهداً فكل لسان في الحقيقة إنسان)).

وقد قال الأبرش:

                           تعلم فليس المرء يولد عالماً         وليس أخو علمٍ كمن هو جاهل
                           وإن كبير القوم لاعلم عنده          صغير إذا التفت عليه المحافل

ابل

الخاتمة[عدل]

في الختام أود أن أقول لكم أني أفضل البحث في الكتب والشبكة المعلوماتية معا حيث تنسق وقتك, وفق جدول زمني منظم يكون كالتالي: نصف ساعة للبحث في الشبكة العنكبوتية وإجاد ما تريد ثم توثق المعلومة من الكتب وأنا أقول للباحث:

ياجامع العلم نعم الذخر تجمعه لا تعدلن به دراً ولا ذهباً.