توفور54

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Twofour54
Twofour54 logo.jpg
معلومات
تاريخ التأسيس 2008
أهم الشخصيات مريم المهيري COO) نورة الكعبي (CEO)
المقر الرئيسي أبوظبي، علم الإمارات الإمارات
الصناعة الإعلامالتلفاز, الراديو, الأفلام, النشر, الهاتف, الموسيقى, ألعاب, الرسوم المتحركة

توفور54 هي بيئة مميزة لابتكار محتوي إعلامي وترفيهي عربي ذات مستوي عالمي انطلاقاً من أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وصممت لتلهم مطوّري المحتوي وتحفّز الإبداع العربي في صناعات التلفزيون، والراديو، والسينما، والنشر، والإعلام الرقمي، والهاتف المتحرك، والموسيقي، والألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة، لتصبح بذلك مركزاً إقليمياً وعالمياً في هذا المجال. ويرمز اسم توفور54 إلي الإحداثيات الجغرافية لمدينة أبوظبي، الواقعة علي خط العرض 24 شمالاً وخط الطول 54 شرقاً[1].

الموقع والمنطقة[عدل]

تتوزع عمليات توفور54 في موقعين بأبوظبي، أولهما حرم توفور54 الرئيسي في حديقة خليفة والذي يشمل مكاتب وعمليات الشركاء ودعائم توفور54، وثانيهما إستديوهات ومنشآت وخدمات عمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج بجانب المسرح الوطني.

توفور54: بيئة ابتكار المحتوي[عدل]

إن توفور54 هي مؤسسة مدعومة من حكومة أبوظبي،[2] وعملت علي توفير بنية تحتية وعملية متكاملة لتوفير بيئة مميزة لابتكار وتطوير محتوي إعلامي وترفيهي عربي مستدام، وهي تقوم بذلك من خلال ثلاث دعائم رئيسية وهي: توفور54 تدريب- أكاديمية التدريب الإعلامي الرائدة في المنطقة، وتوفور54 ابتكار- ذراع يوفر التمويل والدعم للأفراد والمؤسسات العاملة بالقطاع وتوفور54 إنتاج- تسهيلات وخدمات عالمية للإنتاج وما بعد الإنتاج والبث والأرشفة الرقمية. وتحظي جميع هذه الدعائم إضافة إلي الشركاء بتسهيلات مميزة للشركاء والأفراد.

  • توفور54 تدريب: وهي أكاديمية التدريب الإعلامي والتي تساعد الكفاءات والمهارات الإعلامية الموجودة حالياً وتعيد تدريبها وتصقل مواهبها وخبراتها وجيل الشباب الراغب بالعمل في هذا القطاع بأحدث الوسائل المطبّقة في هذا المجال. توفّر الإكاديمية دوراتها باللغتين العربين والإنكليزية بشتي الميادين الإعلامية كالنشر والتلفزيون والراديو والصحافة المكتوبة وغيرها.
  • توفور54 ابتكار: وتهدف إلي تأسيس ركيزة صناعة ابتكار محتوي اعلامي وترفيهي عربي مستدام عن طريق نوعين من التمويل، أولهما "المختبر الإبداعي" الذي يوفر منحاً تمويلية غير ربحية والتوجيهات للمواهب العربية الشابة، وقد أعلنت مؤخراً عن تمويلها لعدد من المشاريع الإعلامية المحلية والإقليمية بالإمارات والسعودية ومصر. وثانيهما "مشاريع ابتكار"، الذي يخدم الشركات التي تحتاج إلي دعم مالي واستشاري.وإضافة إلي أعلاه تقوم توفور54 ابتكار بالاشتراك في إنتاج النسخة العربية من السلسلة التلفزيونية البريطانية المخصصة للأطفال "درايفر دان ستوري ترين" المعروض علي شاشة سي بيبيز. وتبث النسخة العربية منه تحت اسم "قطار الحكايات كابتن كريم" علي تلفزيون براعم.
  • توفور54 إنتاج: تقدم أحدث المرافق والتسهيلات العالمية لمراحل الإنتاج، وما بعد الإنتاج، وخدمات البث والإرسال، وإدارة الأصول الإعلامية والدعم التقني. وهي تتضمن 6 إستديوهات إلي 23 وحدة لعمليات ما بعد الإنتاج.
  • توفور54 تواصل: توفر خدمات مميزة للشركاء من التأشيرات وإدارة الملكيات وغيرها، لتساعدها علي الانتقال وبدء العمل لدينا بسرعة.
  • AppsArabia: وهو برنامج أطلقته توفور54 عام 2010 لدعم وتمويل التطبيقات العربية لأجهزة الهاتف النقّال. وستستثمر AppsArabia في أفضل الأفكار الخاصة بالتطبيقات البرمجية، بالإضافة إلي توفير الإرشادات التجارية، والموراد اللازمة، والدعم التسويقي الفعّال لضمان نجاح هذه التطبيقات.

شركاء توفور54[عدل]

أعلنت توفور54 عن شراكتها مع عدد من أكبر الشركات والمؤسسات الإعلامية والترفيهية العالمية والإقليمية والمحلية منذ انطلاقتها عام 2008 وتجاوز عددهم المئة، ومن الشركاء:

  • فلاش للترفيه
  • هيل أند نولتون
  • إستديوهات روتانا
  • مؤسسة طومسون
  • مؤسسة طومسون رويترز
  • Veritas Films للإنتاج

أنظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

إحداثيات: 24°25′46″N 54°27′20″E / 24.42944°N 54.45556°E / 24.42944; 54.45556

Flag of Abu Dhabi.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بإمارة أبوظبي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.