توماس بولين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
توماس بولين

توماس بولين (1477 – 12 مارس 1539) دبلوماسي إنجليزي في عهد أسرة تيودور، والإيرل الأول لويلتشير. ولد في قلعة هيفر في كنت، الذي كان قد اشتراها جده جيوفري بولين، الذي كان من الأثرياء، ووالداه هما السير ويليام بولين والليدي مارغريت بتلر.

كان توماس كاثوليكيًا حتى وفاته، وهو والد آن بولين، الزوجة الثانية للملك هنري الثامن ملك إنجلترا، وجد الملكة الملكة إليزابيث الأولى، كما له أيضًا من الأولاد ماري التي كانت عشيقة للملك هنري الثامن قبل زواجه من شقيقتها، وجورج.

وفي عام 1503، رافق مارغريت تيودور للتوجه إلى اسكتلندا للزواج من جيمس الرابع ملك اسكتلندا.[1] ومنح لقب "فارس"، في حفل تتويج هنري الثامن.[2]

تم تعيينه سفيرًا في هولندا، حيث التقى الأرشيدوقة مارغريت دوقة سافوي، والتي كانت مثل توماس تتحدثت الفرنسية واللاتينية، وإعجابًا منها بشخصه قبلت ابنته آن كوصيفة لها.[3]

من خلال قدراته واتصالاته، أصبح واحدصا من الدبلوماسيين المرموقين، فشغل مناصب :

المراجع[عدل]

  1. ^ Ives، Eric (2004). The Life and Death of Anne Boleyn. Blackwell Publishing Ltd. صفحة 3. 
  2. ^ Wilkinson، Josephine (2009). Mary Boleyn, The True Story of Henry VIII's favourite mistress. Amberley Publishing. صفحة 17. 
  3. ^ Wilkinson، Josephine (2009). صفحات 20–22.  Missing or empty |title= (help)
  4. ^ Jonathan Hughes, ‘Boleyn, Thomas, earl of Wiltshire and earl of Ormond (1476/7–1539)’, Oxford Dictionary of National Biography, Oxford University Press, 2004; online edn, Oct 2007.
Flag of England.svg هذه بذرة مقالة عن إنجلترا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.