توماس كرومويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ثوماس كرومويل

السير توماس كرومويل، 1485—وكان 28 يوليو 1540) رجل دولة الإنجليزية الذي شغل منصب وزير الملك هنري الثامن رئيس 1532-1540. وارتفع كرومويل من البدايات المتواضعة وحاول لتحديث الحكومة على حساب امتيازات النبلاء والكنيسة، ونتيجة، وكان ينظر اليه على أنه مغرور. وكان واحدا من أقوى دعاة الإصلاح الإنكليزية وكسر الكنيسة الإنجليزية مع البابوية في روما. أشرف كرومويل بعد التفوق الملك على كنيسة انكلترا وأعلن من قبل البرلمان في 1534، والكنيسة من الوظائف الفريدة لولي الروحية والنائب العام.

نشئته[عدل]

ولد كرومويل في 1485 حول بوتني، ابن والتر كرومويل (سي 1463-1510)، وصفت باعتبارها clothworker مختلفة ؛ لسميث،)، وحارس المرمى البار [كسر / 3])، فضلا عن بعض نظريات فضفاضة توحي انه، في الواقع، مزارع الأغنام الأنجلو ألمانية 4].

تفاصيل الحياة كرومويل في وقت مبكر نادرة. قبل 1512، حيث غادر إنجلترا في شبابه، وربما بعد مشادة مع والده، وسافر في أوروبا. وغادر إلى إيطاليا حيث جند كجندي في الجيش الفرنسي وقاتل في معركة جاريجلينو في ديسمبر 1503. و بعد الهزيمة الفرنسية هرب من ساحة المعركة إلى فلورنسا حيث كان يعمل من قبل فريسكوبالديس، وهو مصرفي قوي تاجر من فلورنسا أسرة، في قطعة قماش في التعامل مارت Syngsson في ميدلبرغ، وهولندا. وثائق من أرشيف مدينة الفاتيكان تشير إلى انه كان عميلا للبينبريدج الكاردينال ريجنالد ومعالجة القضايا الكنسية الإنجليزية قبل روتا البابوية. كرومويل وكان يجيد اللغة اللاتينية والإيطالية والفرنسية.

بعد بينبريدج توفي في 1514، عاد إلى انكلترا التي كرومويل آب / أغسطس. كان يعمل من قبل الكاردينال توماس ولسي، رئيس وزراء هنري الثامن، ووضعها في تهمة العمل الكنسي المهم على الرغم من كونه شخصا عاديا. قبل 1512، كان قد تزوج ابنة البزاز، واليزابيث Wyckes (1489-1527). وكان الزوجان ولدا، وغريغوري وابنتيه آن وغريس الذين لقوا حتفهم من مرض التعرق في نفس السنة والدتهما.

وكتب كرومويل بعد دراسة القانون، وكرومويل أصبحت عضوا في البرلمان الإنجليزي في عام 1523، ولكن بعد حل البرلمان، رسالة إلى صديق عن المزاح لا فائدة منه وهي :

أنا من بين غيرها من عانى من البرلمان التي استمرت من الفضاء من كل أسبوع السابع عشر، حيث أننا communied الحرب والسلام، stryfe، contencion، المناقشة، murmmur والحقد، والثروات، والفقر، penwrye والحقيقة والباطل، والعدل، discayte equyte والقمع وmagnanymyte والنشاط والقوة، attempraunce، والخيانة، والقتل، جناية، counsil] أوجه]، وأيضا كيف يمكن edeffyed ثروة مشتركة واستمرت في مجال أعمالنا. Howbeyt في الختام قمنا به أسلافنا كما تم متعود على القيام به، أن يقول نعم، فضلا عن أننا قد واليسار حيث بدأنا [6].

في 1524، تم تعيين كرومويل في غراي. في أواخر 1520s، ساعد في حل لسي 30 الأديرة لجمع الأموال للسي المدرسة الثانوية في ايبسويتش (التي تعرف الآن باسم مدرسة ايبسويتش تاون) والكلية الكاردينال في أكسفورد. في 1529، استدعى هنري الثامن لمجلس النواب (عرفت فيما بعد باسم البرلمان الإصلاح) وذلك للحصول على فسخ زواجه من زوجته الأولى وأرملة شقيقه الأكبر، وكاترين من أراغون. وكان في أواخر 1530 [7]) أو أوائل 1531 [8] كرومويل وعين مستشار ملكي للعمل البرلماني وبحلول نهاية عام 1531، عضوا في هنري الثامن الدائرة المصغرة الموثوق بها. [9]

رئيس الوزراء[عدل]

أصبح كرومويل وزير هنري الثامن في 1532 رئيس، وليس عن طريق أي موعد رسمي لمكتب ولكن عن طريق كسب ثقة الملك. وفي وقت لاحق، تم التحقق من صحة سلطته من خلال التعيينات في المناصب الرئيسية في الحكومة. وهناك قدر من السيطرة على الشؤون المالية للعالم جاء مع تعيينه وزيرا للخزانة، ووضع المفتاح في الجهاز القضائي جاء مع تعيين وماجستير في القوائم. يجري الأمين اسمه وختم الرب الملكة أعطاه التأثير على مراسلات الملك ومنح خطابات براءات الاختراع. أعطى الارتفاع إلى اللورد تشامبرلين العظمى كرومويل الاسمية على الأقل السيطرة على أسرة الملك. ولعل الأهم من ذلك، ارتفع كرومويل الأدوار الإشرافية في الكنيسة التي لم يسبق لها مثيل بالنسبة للشخص العادي.

كرومويل لعب دورا مهما في حركة الإصلاح الإنكليزية. وأضاف أن جلسات البرلمان من 1529-1531 جلب هنري الثامن أي أقرب إلى إلغاء ومع ذلك، قطعت دورة 1532 - كرومويل واول رئيس وزراء التغيير التي بشر بها بالطبع : المصادر الرئيسية للإيرادات البابوية من السلطة التشريعية ورجال الدين ونقل إلى الملك بوصفه رئيس العليا. في دورة العام المقبل وجاء هذا القانون في تقييد الاستئناف في 1533 التي منعت تناشد روما (مما يسمح للحصول على الطلاق في انكلترا من دون الحاجة للحصول على تصريح البابا). وتمت صياغة هذا من قبل كرومويل، وديباجته الشهير أعلن :

حيث من الغواصين المتنوعة وتاريخها القديم وسجلات أصيلة، يتم تعريف واضح انها ومفاده أن هذا المجال من انكلترا هي الإمبراطورية، وهكذا تم قبول هاث في العالم، والتي يحكمها رئيس واحد العليا والملك لها الكرامة والعقارية المالكة للإمبراطورية تاج ذاته، بمعزل منهم هيئة التعاقد السياسي من كل أنواع ودرجات من حيث تقسيم الناس وأسماء اللوردات الروحية والزمنية اللوردات، ويكون ملزم مدينون لتحمل بجانب الله على الطاعة الطبيعية والمتواضع.

عندما كرومويل استخدام تسمية "امبراطورية" لانكلترا فعل ذلك في شعور خاص. ادعى الملوك الإنجليزية السابقة ليكون في ذلك الأباطرة حكموا أكثر من المملكة، ولكن في هذا القانون كان يعني شيئا مختلفا. هنا، أعلنت المملكة إنجلترا امبراطورية في حد ذاته، بعيدا عن "أي سلطة الملوك الاجانب." وهذا يعني أن إنكلترا هي الآن مستقلة ذات سيادة الدولة القومية لم تعد خاضعة لولاية البابا. [11]

وكان كرومويل أبرز الذين واقترح لهنري الثامن ملك أن جعل نفسه رئيسا للكنيسة الإنجليزية، ورأى في قانون 1534 من التفوق من خلال البرلمان. هنري الثامن في 1535 سلطاته التي اكتسبها وفقا لقانون السيادة لكرومويل، بتعيينه لمكتب المنشأ حديثا من "ولي في سبيريتثلس". في هذا الدور، وترأس كرومويل على مدى الانحلال من الأديرة، والتي بدأت مع زيارة له للأديرة والكنائس، وأعلن في 1535 والتي بدأت في شتاء عام 1536. vicegerency صاحب تطورت إلى وظيفة أخرى جديدة، والنائب العام، الذي قدم له في السلطة، قاضي القضاة في القضايا الكنسية وقدمت مؤسسة واحدة موحدة على المقاطعتين الكنيسة الإنكليزية (كانتربري ويورك).

وبالإضافة إلى تأثيره على الحياة الدينية الإنجليزية، عملت الحكومة على تحديث كرومويل الإنجليزية. أسس محكمة الردهات ومحكمة للمساحين لجعل النظام الضريبي أكثر كفاءة، وساهم في إضفاء الطابع المهني على البيروقراطية. وكان أيضا مهندس قوانين الأعمال في ويلز 1535-1542، التي وحدت انكلترا وويلز، وساعد أيضا لتعزيز الحكومة الإنجليزية في أيرلندا.

كرومويل أصبح أيضا راعيا لمجموعة من الإنسانيون الفكرية الإنجليزية كرومويل الذي يستخدم لتعزيز الإصلاح الإنجليزية من خلال وسيط الطباعة. وشملت هذه توماس جيبسون، وليام مارشال، ريتشارد موريسون، جون Rastell، توماس ستاركي، صاحب الحانة ريتشارد وجون Uvedale. بتكليف كرومويل مارشال لترجمة وطباعة Marsilius من pacis ديفنسور بادوا، والتي لانه دفع له 20 جنيها استرلينيا. وأشار أيضا استخدام الصحافة والطباعة، وتكنولوجيا جديدة نسبيا، لنشر الدعاية للإصلاح.

عندما كان يحاول ايراسموس لاسترداد المتأخرات من معاشه من الذين يعيشون في أولدنغتون، كينت، ويتعين رفض على أساس أنه كان سلفه الذي كان قد تعهد لدفع معاشه. أرسلت كرومويل ايراسموس 20 الملائكة وBedyll توماس، وهو صديق لكرومويل، أبلغ ايراسموس أن كرومويل "كنت تفضل استثنائية في كل مكان ويظهر نفسه ليكون صديق المتحمسين لاسمك".

على الرغم من ينظر إليه على أنه رجل جديد، وارتفعت إلى المرتبة كرومويل الارستقراطية. وكان يخلق بارون كرومويل في 9 يوليو 1536، 300 فارس من الرباط في 1537 وإيرل إسكس في 18 أبريل 1540.

اعدامه[عدل]

وكان كرومويل يؤيد هنري الثامن في التخلص من بولين والاستعاضة عنها مع جين سيمور. خلال السنوات التي قضاها وزيرا للملك كبير، كرومويل إنشاء العديد من الأعداء الأقوياء لنفسه.

سقوطه النهائي، ومع ذلك، كان بسبب العجلة التي شجع الملك على الزواج من آن من كليفز، أميرة من دوقية كليفي. وكان هذا الزواج الذي كرومويل عن أمله في أن تضع الإصلاح الإنجليزية إلى مسارها بعد انتكاسة مؤخرا مع ستة مقالات، لكن المشروع أصبح كارثة عندما الملك هنري معهود لكرومويل انه لم يدخل بها الزواج. وقال هنري كرومويل لإخراجه من الزواج من قبل وسائل قانونية، لكن الملك اضطر إلى المضي قدما معها أو خطر التحالف الحيوية الألمانية وتعد هذه الكارثة للزواج الملك لآن من كليفز جميع الفرصة التي المعارضين كرومويل، وأبرزها دوق نورفولك، هناك حاجة للضغط من أجل سقوطه من نعمة.

على الرغم من انه قدم إيرل إسكس 1 من قبل الملك في 17 أبريل 1540، أصبح كرومويل مشبوهة جدا أن سقوطه كان القادمة، لأنه لم يكن رسميا حتى عالية في النعم الملك. وكانت المخاوف كرومويل لإثبات الصحيح. بينما في اجتماع المجلس في 10 يونيو 1540، كرومويل واعتقل وسجن في برج لندن. تعرض كرومويل إلى القانون الصادر في حكم بمصادرة ممتلكات وبقي على قيد الحياة من قبل هنري الثامن حتى زواجه من آن من كليفز يمكن أن تتجاوزه.

وقد أعدم في برج يوم 28 يوليو 1540، في اليوم نفسه ان الملك ذهب ليتزوج كاثرين هوارد. بعد إعدامه، وكان رئيس كرومويل المغلي ثم عقد العزم على ارتفاع على جسر لندن، التي تواجه بعيدا عن مدينة لندن. إدوارد هول، مؤرخ معاصر، السجلات التي كرومويل ألقى خطابا على منصة الإعدام، الذين يعتنقون للموت "في العقيدة التقليدية" ثم "paciently ذلك بنزيف في المخ في فاس، من قبل whiche البخيل Boocherly خشنة جدا ungoodly perfourmed مكتب ". وقالت جوليا هول من سقوط كرومويل :

كثير عن اسفه ولكن فرحت أكثر من ذلك، وهذه خصيصا إما كان رجال الدين، أو يفضل رجال الدين لانهم أولم وانتصرت معا في تلك الليلة، العديد من الراغبين في ذلك اليوم الذي كان قبل سبع سنوات، وخوفا من بعض ئلا ينبغي الفرار، على الرغم من وسجن، لا يمكن أن تكون مرح. الآخرين الذين لم يكن يعلم شيئا ولكن الحقيقة من قبل كل من له عن اسفه عليه وسلم يصلي بحرارة لصالحه. ولكن هذا هو صحيح أن بعض رجال الدين كان يكره بمقت، وخاصة من مثل الذي تتحمل swynge، وبوسائل وضعت له منها، لفي القتلى كان الرجل الذي في كافة أعماله لا يبدو لصالح أي ولم نوع من [بوبري]، ولا يمكن أن لا تلتزم فخر snoffyng بعض الأساقفة، والتي مما لا شك فيه، مهما كانت آخر هو سبب وفاته، وتقصير حياته وشراؤها في نهاية انه اتت به. [16]

وجاء هنري للأسف تنفيذ كرومويل. بعد نحو ثمانية أشهر، واتهم هنري وزرائه لتحقيق سقوط كرومويل اتهامات كاذبة. هنري قضى بقية حياته التباكي على حقيقة أن أعدم كرومويل. [بحاجة لمصدر]

أقارب وأحفاد[عدل]

وكان توماس كرومويل ابنة في القانون اليزابيث سيمور، شقيقة الملكة جين سيمور. تزوج اليزابيث لكرومويل غريغوري، 1 بارون كرومويل.

وكان ريتشارد وليامز الملقب كرومويل ابن شقيق توماس كرومويل.

حامي الرب من إنكلترا، وكان أوليفر كرومويل (1599-1658)، وينحدر من أخت توماس كرومويل كاترين كرومويل. وكان اوليفر توماس، عظيم عظيم، ابن ابن الأخ أو الأخت. هيبورن، دوقة كينت، هو أيضا سليل اوليفر كرومويل.

انظر أيضا[عدل]